العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ

سنتين لمتهمين بقضية تعاطي مخدرات

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة وأمانة سر محمد مكي، غيابياً بالحبس سنتين مع النفاذ وغرامة ألف دينار لكل منهما، بتهمة حيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي، وأمرت بمصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

وقالت المحكمة إن الواقعة قد ثبت وقوعها، وتوافرت الأدلة على صحتها بما ثبت باعتراف المتهم الأول في تحقيقات النيابة، وماثبت بتقرير فحص المضبوطات، وعينة إدرار المتهمين. وحيث أن المتهمَين لم يحضرا رغم إعلانهما وفق صحيح القانون، مما يجيز الحكم غيابياً عليهما عملاً بنص المادة 201/1 من قانون الإجراءات الجنائية.

أسندت النيابة إلى المتهم الأول أنه حاز وأحرز مواد مخدرة (مورفين وهيروين) ومؤثر عقلي (الأمفيتامين) بقصد التعاطي، وللمتهم الثاني أنه حاز وأحرز مواد مخدرة ( حشيش ومورفين وهيروين) ومؤثر عقلي (أمفيتامين) بقصد التعاطي.

وتتمثل تفاصيل القضية إلى أنه أثناء قيام دوريات إدارة مكافحة المخدرات، بتمشيط منطقة مدينة عيسى، تمت مشاهدة المتهمين يستقلان سيارة، وتبين بأنهما بحالة غير طبيعية، ولكونهما من أصحاب السوابق في مجال المخدرات، تم استيقافهما ولوحظ أن لديهما كيس شفاف به مسحوق «بيج» فاتح ( هيروين) وحقنة طبية فتم القبض عليهما.

العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً