العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ

البحرين تشارك في اجتماع وزراء خارجية «التعاون» مع كيري

وزارء خارجية مجلس التعاون لدى لقائهم وزير الخارجية الأميركي
وزارء خارجية مجلس التعاون لدى لقائهم وزير الخارجية الأميركي

شارك وزير الخارجية، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مساء امس (الجمعة)، في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة، جون كيري، وذلك على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد حالياً بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الخليجية - الأميركية المشتركة، وما تشهده من تطور على الأصعدة كافة، كما تم استعراض آخر المستجدات والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والسبل اللازمة لمواجهة التحديات والتهديدات المختلفة التي تواجه دول المنطقة.

وأشار الشيخ خالد إلى أن الجانب الخليجي طرح رؤيته وتقييمه للأوضاع القائمة في المنطقة، وأبرز التهديدات والصعوبات التي تواجهها، معرباً عن أمله في أن تشهد الأيام المقبلة مزيداً من التنسيق والتعاون بين الجانبين الخليجي والأميركي من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وزير الخارجية يلتقي رئيس الوزراء اللبناني

الى ذلك، اجتمع الوزير الشيخ خالد، مساء امس، مع رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية، تمام سلام وذلك على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير أهمية العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الشقيقين وضرورة حفظها من أية شائبة تسيء إليها، مؤكداً على رفضه التام لأية اساءات تصدر من أي طرف في لبنان تجاه مملكة البحرين، مشيراً الى أن هذه التصريحات المسيئة تعد تدخلاً مرفوضاً في الشأن البحريني، داعيا الحكومة اللبنانية لضرورة تحمل مسئوليتها كون هذه الاساءات تأتي من طرف مشارك فيها، مشدداً على ان هذه التصريحات تسيء للجمهورية اللبنانية وشعبها الشقيق في المقام الاول كما هي لأشقائه.

العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:48 ص

      كيري هذا عميل ايراني ، قبل كم يوم كان في اجتماع مع وزير خارجية ايران

      اليوم جاي لوزراء الخليج وش يبي ؟

اقرأ ايضاً