العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ

مقتل اثنين من نشطاء المعارضة بالرصاص في بنغلاديش

قتل ناشطان من المعارضة في بنغلاديش بالرصاص اليوم الجمعة (6 فبراير/ شباط 2015) خلال اشتباكات مع الشرطة بعد الدعوة التي اطلقتها أحزاب المعارضة في البلاد لتعطيل حركة النقل للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.

وقتل الناشطان اللذان ينتميان لحزب "الجماعة الإسلامية" المعارض وجناح الطلاب فيها في بلدة جيسور الواقعة جنوب غرب البلاد وفي مقاطعة راجشاهي في الشمال عندما أطلقت الشرطة النار ردا على هجمات من النشطاء .

وقال الشرطي ايمان الحق إن مجموعة تضم من أكثر من عشرة نشطاء اطلقوا النار على سيارة للشرطة كانت تحرس طريق سريع في جيسور /140 كيلومترا من العاصمة دكا/.

وأضاف أن أحد النشطاء لقي حتفه عندما ردت الشرطة بطلقات نارية. وقال إن النشطاء ربما كانوا يحاولون وقف حركة المرور على الطريق السريع تماشيا مع الدعوة لتعطيل حركة النقل التي اطلقتها رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء زعيمة المعارضة التي يقودها حزب بنغلاديش القومي .

وقال الشرطي علام غير حسين إن الشرطة اطلقت الرصاص بعدما القى المتظاهرون القنابل على الشرطة في راجشاهي /290 كيلومترا شمال دكا/ مما أسفر عن مقتل أحد نشطاء جناح الطلاب التابع لحزب الجماعة الإسلامية واصابة اثنين اخرين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً