العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ

لجنة المدارس المنتسبة لـ «اليونسكو» تنظم ورشة «تطوير مهارات المنسقين»

نظمت لجنة مدارس البحرين المنتسبة لـ «اليونسكو» ورشة عمل لتطوير مهارات وقدرات منسقي المدارس المنتسبة لـ «اليونسكو»، وذلك بالمركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال، بحضور 50 منسقاً ومنسقة من المدارس الحكومية المنتسبة للشبكة، حيث أكدت أمين عام لجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة - رئيسة لجنة مدارس البحرين المنتسبة لـ «اليونسكو» - لبنى خليفة صليبيخ على أهمية عقد مثل هذه الورش التدريبية والتي تهدف إلى تدريب المشاركين على إعداد خطة تشغيلية تتضمن الأنشطة والفعاليات التي تتناسب مع متطلبات المحور العام لأنشطة «اليونسكو» لهذا العام «حوار الثقافات».

وشهدت الورشة تقديم عدد من أوراق العمل المتعلقة بهذا الشأن من قبل أعضاء اللجنة، حيث تم استعراض مشروع المدارس المنتسبة لـ «اليونسكو» ورؤيته ورسالته، وكذلك المحاور الأربعة التي وردت في وثيقة «اليونسكو» الرئيسية، إلى جانب الاستراتيجية والأهداف العامة.

بعدها تم التطرق إلى موضوع الربط بين أهداف «اليونسكو» وأهداف المشروع المراد تقديمه، إلى جانب مناقشة آلية عمل المشروع في المدرسة والجهات المسئولة عن تنفيذه.

وبدورها قدمت رئيسة قسم الأنشطة الثقافية نادية عبدالرحمن سيادي ورقة عمل بعنوان «الأنشطة الطلابية... قصص نجاح»، تناولت فيها أهداف الأنشطة الطلابية وأنواعها، وعرضت مجموعة من التجارب الناجحة، وناقشت التحديات التي تواجه تنفيذ الأنشطة التربوية.

وقدم رئيس قسم خدمات الاحتفالات والمهرجانات الوطنية يوسف الحمدان ورقة عمل تحدث فيها عن الخدمات التي يقدمها القسم والجدول الزمني لفعالياته، مستعرضاً عدداً من النماذج الناجحة من المسابقات التي تنظمها إدارة الخدمات الطلابية.

العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً