العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ

أكثر من 400 طالب شاركوا في مسابقة التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت

أعلنت إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة الفائزة بمسابقة التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت لشهر ديسمبر/ كانون الأول 2014، وهي: الطالبة سارة جمال عبدالله البالغة من العمر 17 سنة من مدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنات. وقد بلغ عدد المشاركين في المسابقة أكثر من 400 طالب في الفصل الدراسي الأول للعام 2014 - 2015 من مختلف مدارس مملكة البحرين ومختلف المراحل التعليمية.

وتأتي مسابقة التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت ضمن البرنامج التثقيفي المعد لطلبة المدارس الذي تنظمه الإدارة بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم وذلك لنشر الوعي الإلكتروني بمفاهيم التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت.

هذا وتواصلت الزيارات الميدانية في كل من مدرسة الرازي الابتدائية للبنين، ومدرسة ابن سينا الابتدائية للبنين، ومدرسة سمية الابتدائية للبنات، حيث تناولت المحاضرات التوعوية أهم القضايا التي تواجه المجتمع اليوم من مخاطر الإنترنت من ناحية الاختراق وسرقة المعلومات والتعرض للفيروسات المدمرة للبيانات والإشارة إلى التأثيرات الاجتماعية والأخلاقية السلبية التي قد تؤثر على الطلبة في حال الإدمان على استخدام شبكة الإنترنت.

وقد تم تقديم النصائح والإرشادات التوعوية التي تخص تطبيقات التجارة الإلكترونية والشراء الإلكتروني وشبكة الإنترنت بمختلف استخداماتها إلى جانب عرض الفيلم التوعوي الذي أعدته الإدارة لتعزيز المفاهيم الأساسية للاستخدام الآمن لمختلف التطبيقات الإلكترونية.

العدد 4535 - الخميس 05 فبراير 2015م الموافق 15 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً