العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

اللجنة الوزارية للإعمار تتدارس خطة "فيلامار" لبدء استكمال التطوير في 3 شهور

تدارست اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية الخطة المقدمة من شركة الخليج القابضة، الشركة المالكة والمديرة لمشروع (فيلامار)، والتي أكدت بموجبه توفر متطلبات البدء باستكمال تطوير المشروع خلال ثلاثة شهور، بهدف تجنيب اعتباره ضمن مشاريع التطوير العقارية المتعثرة.

ويعد مشروع (فيلامار) الواقع في قلب العاصمة المنامة بمرفأ البحرين المالي، واحداً من بين مشاريع تطوير عقارية كبرى أخرى متعثرة ومخصصة لأغراض السكن.

وكان مجلس الوزراء قد قرر في جلسته التي عقدها في 19 يناير/ كانون الثاني الماضي تسمية اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية - التي يرأسها نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة -كجهة مختصة بدراسة مشاريع التطوير العقارية المتعثرة التي يحيلها إليها مجلس الوزراء، وذلك وفقاً لما هو منصوص عليه في المادة الثالثة من المرسوم بقانون رقم (66) لسنة 2014 بشأن تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة.

وبموجب الخطة المقدمة من مجلس إدارة شركة الخليج القابضة، فإن الشركة ستبدأ بحلول مايو/ أيار المقبل عملية استكمال تطوير المرحلة الأولى على الأرض من قبل المقاول الذي تعمل الشركة خلال الشهر الجاري على توقيع اتفاقية إطارية معه.

ويأتي تدارس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية لخطة الشركة في إطار تجاوب الحكومة – برئاسة رئيس الوزراء ومتابعة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وفق المرسوم بقانون الخاص بتسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة لوضع الحلول المستدامة لملف المشاريع العقارية المتعثرة، والآليات والضوابط اللازمة لتفادي تكرار مثل هذا الوضع، وجعل القطاع العقاري أشد مناعة لضمان نجاح القادم منها وفق تنظيم يحظى بحماية قانونية شاملة، ولتعزيز سمعة البحرين المميزة في هذا القطاع، بخاصة مع وجود عدد من المشاريع العقارية الكبرى التي حققت نجاحاً كبيراً.

كما أكدت اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية خلال اجتماعها أن الخطوة التي بادرت إليها شركة الخليج القابضة تعد إيجابية، داعية في الوقت نفسه الشركة إلى الالتزام بخطتها عبر البدء في المشروع خلال الفترة المحددة من جهة، ومن جهة ثانية دعت اللجنة الشركات المالكة والمديرة لمشروعات تطوير عقارية أخرى متعثرة إلى تصحيح أوضاعها في أسرع وقت.

وفي وقت سابق من يناير الماضي، صرَّح الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن القيادة حريصة على حلحلة ملف مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، وذلك من خلال وضع السبل الكفيلة بإنهائه على نحو يحفظ حقوق المستثمرين والمساهمين، ويضمن العدالة لكافة الأطراف ذات العلاقة، وهو ما يؤدي في نهاية المطاف إلى ديمومة العمل في ظل بيئة آمنة من الناحية الاستثمارية.

ويرأس الشيخ خالد بن عدالله اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، وهي تُعنى بدراسة المشاريع الوطنية الكبيرة ومشاريع البنى التحتية، ومتابعة تنفيذها، ومراجعة السياسات التي تضمن توفير كافة البنى التحتية اللازمة، فضلاً عن أنها تتولى دراسة كافة الموضوعات المحالة إليها من مجلس الوزراء والمتعلقة باختصاصها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً