العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

ماراثون للمشي وفحوصات طبية تقيمها المحافظة الشمالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان

الجنبية – المحافظة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

بمناسبة اليوم العلمي لمكافحة السرطان والذي يصادف 4 فبراير من كل عام، تنظم المحافظة الشمالية اليوم الخميس 5 فبراير فعالية صحية تحت عنوان "أختر الحياة .. أفحص" على ممشى عالي ابتداءً من الساعة الثالثة والنصف عصراً حيث ستحتوي الفعالية على ماراثون للمشي حول المضمار وفحوصات وإرشادات صحية مجانية.

وستشارك في الفعالية عدد من الجهات والأخصائيين الذين سيساهمون من خلال تجاربهم العلمية والعملية في التوعية الصحية خاصة فيما يتعلق بدور الغذاء وتنظيمه للوقاية من أمراض السرطان، حيث أكد محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور ان الفعالية ستركز على نوعين من هذا المرض وهو سرطان البروستاتا لدى الرجال وسرطان الثدي لدى النساء نظراً لكثرة الإصابة بهم بسبب النظم الغذائية الحديثة، ووجه الدعوة للأهالي والمقيمين ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة والاستفادة من التوعية والإرشادات المصاحبة وذلك لما لمرض السرطان من تأثيرات مختلفة أهمها التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:27 ص

      عجبي

      أخال هذه المحافظة تحديدا بأنها لجنة إجتماعية في ناد صغير بأحد القرى الصغيرة أيضاً !! بل وأجزم بأن القائمين على تسيير شؤون المحافظة لم يطلعوا على قانون المحافظات!

    • زائر 2 زائر 1 | 12:49 م

      أصبت

      والغريب أنهم يضمنون هذه الفعاليات الاجتماعية ضمن تقريرهم السنوي تحت بند " الإنجازات " !!

اقرأ ايضاً