العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

الملا يبحث التعاون النيابي مع السفير الأمريكي

أكد رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا على تطور المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين، واستمرارية المشروع الإصلاحي بخطوات ثابتة ومدروسة ، من خلال تفعيل المشاركة الشعبية والتعديلات الدستورية ، وان ما تحقق في موافقة مجلس النواب على توصية تقرير لجنة دراسة برنامج الحكومة، يعتبر خطوة رائدة تعزز المكانة الرفيعة التي تمتاز بها التجربة النيابية، والسعي لتحقيق المزيد من المكاسب والإنجازات لصالح الوطن والمواطنين، عبر التعاون المثمر مع الحكومة ، في ظل رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال رئيس مجلس النواب خلال لقاءه صباح اليوم الأربعاء (4 فبراير / شباط 2015) مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين ويليام روباك ، بمناسبة تعيينه الجديد، أن مجلس النواب هو المجلس المنتخب، المعبر عن الإرادة الشعبية، الذي جاء وفق مشاركة انتخابية حرة ونزيهة، وأن كل التحديات والمقترحات، وجميع الآمال والتطلعات، يمكن مناقشتها وتحقيقها من خلال هذا المجلس، الذي يفتح أبوابه لجميع أبناء البحرين.

وأوضح أن مملكة البحرين حريصة على تعزيز علاقات التعاون والتواصل مع الدول ، وأن ما تمر به المنطقة من تطورات تستوجب تفعيل التعاون لحفظ الأمن والاستقرار، وتدعيم المصالح المشتركة في مختلف الجوانب والمجالات.

من جهته نوه السفير الأمريكي إلى رغبته الصادقة في تعزيز العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الامريكية ومملكة البحرين , مؤكدا العمل على تطويرها، سيما وإن البلدين لديهما مصالح استراتيجية مشتركة طويلة، وتعاون وثيق مشترك، وصداقة تاريخية طويلة، وسيسعى للعمل على تدعيم وتعميق هذه الصداقة، والأهداف والمصالح الاستراتيجية المشتركة التي تجمع بين أمريكا والبحرين، والأوجه المختلفة للعلاقات والتعاون.

وخلال اللقاء تم بحث سبل تعزيز التعاون النيابي، وتبادل الزيارات البرلمانية، وتشكيل لجان الصداقة المشتركة، لخدمة مصالح الشعبين والبلدين.

وقد حضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب النائب علي العرادي ، ورئيس لجنة الشئون التشريعية والقانونية النائب ماجد الماجد ، ورئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية النائب عيسى الكوهجي ، ورئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عبدالله بن حويل ، ورئيس لجنة شئون المرأة والطفل النائب جميلة السماك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً