العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

وفد الأمم المتحدة يطلع على أنظمة «الخدمة المدنية» الإلكترونية

اجتماع وفد الأمم المتحدة مع إدارة المعلومات الإدارية بالخدمة المدنية
اجتماع وفد الأمم المتحدة مع إدارة المعلومات الإدارية بالخدمة المدنية

اطلع وفد إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة (UNDESA)، خلال اجتماعه مع إدارة المعلومات الإدارية بديوان الخدمة المدنية، على الخطة الاستراتيجية للخدمة المدنية، والحديث عن تجربتها في الارتقاء بالأداء الحكومي، وسرعة إنجاز الإجراءات ورفع جودة العمل من خلال تطوير الطاقات البشرية البحرينية ورفع مستوى أدائها.

وأوضحت مديرة إدارة المعلومات الإدارية أمل سالم شاهين أنه تم خلال اللقاء شرح أهداف ديوان الخدمة المدنية والقيم التي يرتكز عليها في عمله، مركزة على أهداف وطبيعة عمل إدارة المعلومات الإدارية وما قدمه الديوان من مشاريع إلكترونية متنوعة لتسهيل خدمات الخدمة المدنية، منها نظام المعلومات الإدارية للموارد البشرية (Horison)، الذي يعد نظام معلومات متكاملاً معداً ومجهزاً بضوابط شاملة لتسهيل خدمات الموارد البشرية في الجهات الحكومية التي تقع تحت مظلة ديوان الخدمة المدنية، كما تم عرض الخدمات الإلكترونية الموجودة في النظام، والنظام الخاص بالحضور والانصراف الإلكتروني لموظفي الخدمة المدنية، نظام أرشفة الوثائق الحكومية وكيفية ربطها بالخدمات الإلكترونية، تطبيق الهواتف الذكية والخدمات المتوافرة حالياً أهمها كشف الراتب، إجازات الموظف، خدمة طلب شهادة راتب، الاطلاع على تشريعات وقوانين الخدمة المدنية.

كما تم الكشف عن خطط الديوان المستقبلية لطرح خدمات إلكترونية جديدة على الأجهزة الخاضعة للخدمة المدنية. وفي ختام اللقاء، تم فتح الباب للحضور لطرح أسئلتهم وتقديم إجابات وافية لتحقيق الفائدة القصوى من تجربة مملكة البحرين الإلكترونية الرائدة.

وأضافت مديرة إدارة المعلومات الإدارية أن الوفد يضم ممثلين عن 21 دولة في زيارة رسمية لعدد من الجهات الحكومية في مملكة البحرين من أجل التعرف على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البحرين من خلال البوابة الوطنية بالتنسيق من هيئة الحكومة الإلكترونية.

واختتمت شاهين بأن ديوان الخدمة المدنية يؤكد دوماً أهمية تبادل الخبرات بين مختلف الدول ويتقدم بالشكر للوفد على ثقتهم واهتمامهم بتجربة الديوان، وأعربت عن شكرها وتقديرها لهيئة الحكومة الإلكترونية على جهودها في عرض إنجازات الجهات الحكومية بمملكة البحرين على الدول والمنظمات العالمية.

العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً