العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ

مي بنت محمد تشارك في مؤتمر السياحة والثقافة العالمي بكمبوديا

الشيخة مي بنت محمد آل خليفة
الشيخة مي بنت محمد آل خليفة

تشارك رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار رئيسة مجلس إدارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، في «المؤتمر العالمي حول السياحة والثقافة»، الذي يبدأ أعماله اليوم الأربعاء (4 فبراير/ شباط 2015)، ويستمر حتى 6 من الشهر نفسه، وتنظمه كل من منظمة اليونيسكو ومنظمة السياحة العالمية (UNWTO) في كمبوديا.

كما يشارك إلى جانب الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، مدير المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي منير بوشناقي، الذي سيتناول مواضيع تختص بالمشهد الثقافي والسياحي. وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: «إن هذا المؤتمر الأول من نوعه سيقدّم مساحة عالمية غير مسبوقة لصانعي السياسات، الخبراء والعاملين في مجال السياحة والثقافة حول العالم للالتقاء وتبادل الخبرات بشأن التحديات التي تواجه هذين القطاعين، إضافة إلى مناقشة سبل التعاون المشتركة». واضافت أن الثقافة هي مكون رئيسي للسياحة وأداة تسهم في النمو الاقتصادي وتنمية المجتمع.

وتستضيف كمبوديا «المؤتمر العالمي حول السياحة والثقافة» في مدينة سيم ريب موطن معبد أنغكور وات، الموقع التراثي الأكثر شهرة في البلاد، والذي يعد واحداً من المقاصد السياحيّة المشهورة في العالم.

ويعد هذا المؤتمر نتيجة تعاون دولي هو الأول من نوعه ما بين منظمة اليونيسكو ومنظمة السياحة العالمية. ويجمع عدداً من وزراء السياحة والثقافة، المستثمرين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم من أجل استكشاف الأدوار المختلفة للسياحة الثقافية المستدامة، ومن أجل دفع جميع الأطراف لتكوين شراكات تعمل على تطوير السياحة الثقافية. ويحضر المؤتمر كل من ملك كمبوديا، ورئيس وزرائه، وسيتناول المؤتمر مجموعة واسعة من المواضيع من ضمنها نماذج لأنظمة الحكم، الترويج السياحي، حماية وحفظ الثقافة، الابتكار، دور الصناعة الإبداعية والتجديد الحضري كوسيلة لتحقيق التنمية المستدامة في العالم. كما سيتحدث خلال المؤتمر كل من رئيس وزراء بلغاريا السابق سيمون الثاني، رئيس مجلس السياحة الأسترالي جون كينغ، مديرة العلاقات الصناعية في شركة «تريب أدفايزر» هيلينا إيغان، نائب الرئيس الأول لمؤسسة «سيبورن» جون ديلانسي ومراسلة مجلة «نيويورك تايمز» سابقاً إليزابيث بيكر.

العدد 4533 - الثلثاء 03 فبراير 2015م الموافق 13 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:04 م

      النجاح هو البناء والنتائج الملموسة

      يا شيخة مي هذا ما نفهمه وما يدل عليه كل ما تقومي به للوطن ، حفظك الله وحفظ البحرين

اقرأ ايضاً