العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ

المعاودة يؤكد اهتمام «التظلمات» بتعريف الجاليات الأجنبية بمهماتها

الندوة التعريفية للأمانة العامة للتظلمات
الندوة التعريفية للأمانة العامة للتظلمات

أكد الأمين العام للتظلمات نواف المعاودة اهتمام الأمانة العامة للتظلمات بالتواصل مع ممثلي الجاليات الأجنبية المقيمة في البحرين، وتعريفهم بمهماتها، وكذلك بيان حقوق أفراد هذه الجاليات القانونية فيما يخص تعامل منتسبي وزارة الداخلية معهم، ضمن نطاق ومهمات الأمانة العامة، ولاسيما أن الأمانة العامة تقدم خدمتها للموطنين والمقيمين كافة على حد سواء.

جاء ذلك على هامش الندوة التعريفية التي عقدتها الأمانة العامة للتظلمات مساء أمس الأول الاحد (1 فبراير/ شباط 2015)، بالسفارة الفلبينية في المنامة، والتي حضرها سفير جمهورية الفلبين لدى مملكة البحرين ساهيد جلانج.

وتحدث في الندوة رئيس قسم التعاون الدولي فهد البنعلي، حيث أشار إلى أن عقد مثل هذه الندوات يأتي في إطار خطط وأنشطة التوعية المجتمعية التي أطلقتها الأمانة العامة للتظلمات بدايةً من يوليو/ تموز 2013، بالتزامن مع تدشينها الرسمي، وشملت حملة إعلامية توعوية، هدفت إلى تعريف الجمهور بمهماتها واختصاصاتها والخدمات التي تقدمها.

كذلك قدم البنعلي شرحًا أمام أعضاء الجالية الفلبينية عن وسائل التقدم بشكاوى أمام الأمانة العامة للتظلمات، موضحًا أن ذلك يمكن أن يتم عن طريق تسجيل الشكوى لدى ممثلي إدارة التدقيق والتحريات الداخلية بوزارة الداخلية في المديريات الأمنية في المحافظات (خمس مديريات) بحسب محل السكن أو موقع الحدث، أو بالحضور الشخصي لمقر الأمانة العامة للتظلمات في حالات الشكوى التي تختص الأمانة بالتعامل مباشرة معها، أو عن طريق إرسال الشكوى بالبريد الإلكتروني أو العادي على عنوان الأمانة العامة للتظلمات الموضح على موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت.

كما استعرض أيضًا أهم الأعمال التي قامت بها الأمانة العامة للتظلمات في الفترة الماضية، وكذلك أهم ما ورد في تقريرها السنوي الأول الذي أصدرته في مايو من العام الماضي.

من جانبه، رحب سفير جمهورية الفلبين لدى مملكة البحرين بأعضاء الأمانة العامة للتظلمات المشاركين في الندوة التعريفية بالسفارة الفلبينية، وأعرب عن سعادته بالتواصل مع الأمانة العامة في إطار ما تقدمه من خدمات يستفيد منها أبناء الجاليات الأجنبية الموجودة في البحرين.

العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:09 ص

      زيادت الطين بله

      الان وهم خاربين البلد وهم لهم تظلمات

    • زائر 1 | 10:56 م

      عجيب

      ولكن ماسويتون تعريف للمواطنين لأنهم مايصدقون كلامكم

اقرأ ايضاً