العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ

المرباطي: فنية الجهاز التنفيذي توصل كهرباء «سيف عراد» دون «الاشتراطات»

كشف رئيس اللجنة المالية والقانونية في مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي أن إدارة الخدمات الفنية ببلدية المحرق رخصت لتوصيل التيار الكهربائي لمجمع سيف2 (عراد) رغم عدم تحقق كل الاشتراطات.

ونوه إلى أن اللجنة ستطلب فتح تحقيق بملابسات الموضوع، ولاسيما أن القائمين على المشروع أصلاً لم يلتزموا بمتطلبات المجلس البلدي ومن أهمها بناء جسر وفتح شارع يقطع «النادي» من المنتصف، وهذا ما تم التوافق عليه منذ المجلس الأسبق.

وأكد رئيس اللجنة، في بيان أمس الاثنين (2 فبراير/ شباط 2015)، أن المجلس البلدي يشجع الاستثمارات التي تصب في صالح الوطن والمواطن بالإضافة إلى القطاع الخاص الذي نكن له كل التقدير، وندعم جهود هذا القطاع في سبيل تنمية هذا البلد المعطاء، بشرط أن يكون استثماراً مدروساً وفق النظام والقانون ولا يتعارض مع مصالح المواطنين بشتى السبل.

وقال المرباطي إنه عندما يقدم أي طلب لتوصيل التيار الكهربائي تقدم رسالة إلى مدير إدارة الخدمات الفنية مرفقة بالأوراق والمستندات التالية: استمارة طلب القواعد والجسور، نسخة من إجازة البناء، نسخة من بطاقة العناوين، نسخة من بطاقة طلب الكهرباء، نسخة من الوثيقة وشهادة المسح أو المخطط، نسخة من الخرائط الهندسية المعتمدة من البلدية، استمارة الإشراف الإلزامي من المكتب الهندسي، موافقة من إدارة الدفاع المدني في المباني السكنية التجارية والمباني ذات الطبيعة الخاصة. واستغرب المرباطي أن إدارة الخدمات الفنية ببلدية المحرق قامت بإيصال التيار الكهربائي وهي على دراية عالية جداً بتفاصيل مشروع المجمع ومنها إلزام القائمين عليه بتوفير المخارج سالفة الذكر، وإن إعطاء الترخيص دون التأكد من الالتزامات المطلوبة على المشروع خطأ يستدعي فتح تحقيق. وفصل أن هذه الاشتراطات هي عبارة عن خدمات يلتزم بتوفيرها القائمون على المجمع التجاري ومن أهمها موضوع إيجاد المخارج الفنية والقانونية للحيلولة دون أن يكون المجمع مصدراً مقلقاً للراحة ومعوقاً للحركة المرورية لأهالي المنطقة ومستخدمي الشوارع والطرق الرئيسية في تلك المنطقة الحيوية المزدحمة المكتظة أصلاً بالسكان. وأضاف أن «مثل هذه المشاريع عادةً ما تُبنى في مناطق يُسمح بها بحسب تصنيف المنطقة، إلا أن هذا المشروع قد اكتسب حالة خاصة كون المنطقة غير ملائمة لبناء مثل هذه المجمعات التجارية الضخمة، الأمر الذي يتطلب موافقة المجلس البلدي بأغلبية النصف + 1 ويصدر بشأنه توصية من المجلس بالموافقة أو الرفض وهذا بشكل عام بشأن المشاريع ذات الطبيعة الخاصة».

العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:53 ص

      لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

      بمنتهى الغباء كيف يتم ترخيص مجمع اساسا في منطقو سكنية باب المجمع مقابل باب البيت!!!!اكيد هناك متنفذين فالموضوع

    • زائر 3 | 12:19 ص

      بلدية المحرق المنسيه

      بلدية المحرق منسيه فكثير ما نسمع ونقرأ بوجود فساد اداري ، اضطهاد موظفين ، تمييز، محسوبيات ، وخاصة بسنوات الاربع الاخيرة ولكن لا نرى اي بادره من المسئوليين بالوزارة لحل هذه الاشكاليه فما هو السبب يا ترى ؟

    • زائر 2 | 11:18 م

      الخلل

      لازم من المسئولون يعرفون وين الخلل فى المحرق سنوات من الفساد فى البلدية ومحد مفتكر اليوم يوم الحساب وكل واحد بياخذ حقه بالقانون نرجو سمو رئيس الوزاء وولي العهد يتحركون على موضوع الفساد المنتشر فى بلدية المحرق منها ارض الحد والزينه والبانوش وحديقة المحرق والسوق المركزي ووووو الفساد الفساد الفساد

اقرأ ايضاً