العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ

مداولات لإعادة بث قناة «العرب» اليوم

حلَّقت في الفضاء عصراً وعادت إلى الأرض ليلاً

اقتصرت قناة «العرب» أمس على إعادة بث مجموعة من الإعلانات الترويجية التي استخدمتها قُبيل انطلاقها وذلك لملء الوقت بعد انقطاع البث - تصوير: محمد المخرق
اقتصرت قناة «العرب» أمس على إعادة بث مجموعة من الإعلانات الترويجية التي استخدمتها قُبيل انطلاقها وذلك لملء الوقت بعد انقطاع البث - تصوير: محمد المخرق

قناة «العرب» الإخبارية حلقت في الفضاء عصر أمس الأ،ول، وعادت الى الأرض ليلاً... أرادت نقل الخبر من المنامة، ولكنها تحولت هي الخبر ذاته، والضجة لاتزال مستمرة.

الى ذلك، قالت مصادر لـ «الوسط» ان «مداولات تجرى على قدم وساق، من أجل اعادة بث القناة اليوم، ربما مع نشرة أخبار الرابعة عصرا».

جاء ذلك بعد أن فوجئ مشاهدو القناة، التي اتخذت من المنامة مقرّاً لها، بانقطاع البث المباشر صباح أمس الإثنين (2 فبراير/ شباط 2015)، وذلك بعد ساعات من انطلاقها عصر الأحد (1 فبرابر). وفيما تواترت الأنباء عن أن السبب وراء ذلك كان بثها لقاء مع القيادي بجمعية الوفاق خليل المرزوق، نشرت القناة تعليقاً عبر شريطها الإخباري قالت فيه إن التوقف «جاء لأسباب فنية وإدارية»، وإن القناة ستعود قريبًا.

من جانبه، أكد وزير شئون الاعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي «أن هيئة شئون الإعلام ستقدم كافة أنواع الدعم الفني والإداري لقناة العرب التي تتخذ من المنامة مقراً لها، والتعاون مع إدارة القناة لاستئناف بثها والانتهاء من الإجراءات اللازمة في أقرب فرصة ممكنة».


جمهورها صبَّح على أخبار انقطاع بثها بعد ساعات من انطلاقها...

مصادر لـ «الوسط»: أرادت نقل الخبر فأصبحت هي الخبر...ومداولات لإعادة بثِّ قناة «العرب» اليوم

المنامة - عقيل ميرزا، ريم خليفة، علي الموسوي

قالت مصادر مطلعة لـ «الوسط» إن قناة «العرب» الإخبارية أرادت نقل الخبر من المنامة، لكنها تحولت إلى أن تكون الخبر ذاته، تناقلته جميع الوكالات والفضائيات والإذاعات حول العالم. وقالت المصادر: «إن مداولات تجرى على قدم وساق، من أجل إعادة بث القناة اليوم، ربما مع نشرة أخبار الرابعة عصراً».

جاء ذلك بعد أن فوجئ مشاهدو القناة، التي اتخذت من المنامة مقرّاً لها، بانقطاع البثِّ المباشر صباح أمس الإثنين (2 فبراير/ شباط 2015)، وذلك بعد ساعات من انطلاقها عصر الأحد (1 فبرابر).

وفيما تواترت الأنباء عن أن السبب وراء ذلك كان بثها لقاء مع القيادي بجمعية الوفاق خليل المرزوق، نشرت القناة تعليقاً عبر شريطها الإخباري، قالت فيه: إن التوقف «جاء لأسباب فنية وإدارية»، وإن القناة ستعود قريبًا.

من جانبه، أكد وزير شئون الاعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي أن «هيئة شئون الإعلام ستقدم كافة أنواع الدعم الفني والإداري لقناة العرب التي تتخذ من المنامة مقرّاً لها، والتعاون مع إدارة القناة لاستئناف بثها والانتهاء من الإجراءات اللازمة في أقرب فرصة ممكنة».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء أمس الإثنين.

وأوضح الحمادي ردّاً على سؤال لـ «الوسط» عن سبب إيقاف بث قناة العرب، ونوع المساعدة التي ستقدمها هيئة شئون الإعلام للقناة، أن «المساعدة التي ستقدمها الهيئة هي مساعدة إدارية فنية، على اعتبار أن القناة أعلنت وقف بث برامجها لأسباب ذهبت إليها القناة بأنها أسباب إدارية وفنية، والدعم الذي ستقدمه هيئة شئون الإعلام سيكون بهذا الخصوص وهذي الحدود، وإذا كانت هناك أية مستجدات سنطلعكم عليها لاحقاً»، مشيراً الى أنه في «حال وجود أي مستجدات بهذا الشأن ستتم إفادة كافة وسائل الإعلام بها لاحقاً».

الخبر الذي شغل الجميع، وامتلأت به وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، كان انقطاع بث قناة «العرب» منذ الصباح الباكر... فبعد ساعات من انطلاقها مفعمة بالحيوية والنشاط، توقفت القناة التي تبثُّ من المنامة، ويمتلكها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال آل سعود، عن البثِّ ومن دون سابق إشعار، وبدلاً من أن يتابع المشاهدون على شاشتها الخبر والقصة التي تهمهم، أصبحت هي ذاتها الخبر المهم، إن لم يكن الأهم الذي يتابعه مشاهدوها، لكن على محطات التلفزة الأخرى، وعبر وسائل الإعلام المختلفة، لتتصدر قناة «العرب» خلال ساعات قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً، ومشاهدة، على منصة البحث في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم الأحد (1 فبراير/ شباط 2015) كانت نقطة الصفر التي انطلقت فيها قناة العرب في الفضاء، لكنها سرعان ما عادت أدراجها إلى الأرض في منتصف الليل بعد ساعات فقط من البثِّ، واكتفت القناة بتنويه مقتضب على شاشتها يفيد بأن التوقف «جاء لأسباب فنية وإدارية»، وأنها ستعود قريباً.

وفي الوقت الذي يمتلئ فيه الفضاء الافتراضي، ووسائل التواصل الاجتماعي بتداول خبر إغلاق القناة، تبدو التصريحات بشأن وقف البث، من مصادرها المعتمدة والمعنية شحيحة، فقد كانت آخر تغريدة لمدير عام القناة جمال خاشقجي على «تويتر»، والتي تزامنت مع بدء القناة هي تغريدته التي قال فيها: «الآن نشرة أخبار «بتوقيت السعودية» على شاشة العرب من مفرح الشقيقي ونور الشيخ»، ولاتزال القناة، حتى كتابة هذا التقرير، ليس لديها ما تقوله سوى تنويهها عن «الخلل الفني والإداري».

يبدو أن تنويه القناة عن «الخلل الفني» وتأكيد وزير الإعلام بتقديم «المساعدة» لم يشبعا نهم متابعي القصة التي تهمهم، ولم تحد من جدلية «انقطع البث أم قُطع» وخصوصاً في ظل تصريحات نشرتها مصادر صحافية، ذهبت إلى خارج نطاق «الخلل الفني»، وعزت الأمر إلى أسباب تتعلق بعدم «التزام القائمين على المحطة بالأعراف السائدة في الدول الخليجية»، وامتلأت وسائل التواصل الاجتماعي بالتكهنات بشأن الأسباب، إلا أن مصدراً معنيّاً واحداً لم يؤكد أو ينفي تلك التكهنات.

وتباينت وجهات نظر المتابعين بشأن الساعات القليلة التي تنفست فيها القناة نسيم الفضاء، حيث اعتبر البعض من خلال تغريداتهم أن «العرب... بداية غير حميدة أبداً... تم استدعاؤهم وإبلاغهم بالضوابط التي يجب التقيد بها».

وعلى رغم أن وسائل الإعلام، ومن بينها وكالات الأنباء العالمية أشارت في خبر وقف بث القناة إلى مقابلة المرزوق، فإن مدير عام القناة جمال خاشقجي سبق له أن صرح بأن القناة «لن تحظر أحداً... البغدادي والإخوان، وعلي سلمان» وهو ما يجعل استضافة المرزوق ليس مفاجأة غير متوقعة.

كما أن خاشقجي كان ذكر من قبل: «إذا كان هناك شيء يستدعي استضافة المعارض البحريني علي سلمان فسنستضيفه، ولو خرجت مظاهرات فسنغطيها».

لكن خاشقجي قال في تصريحات سابقة إن القناة ستكون ملزمة بانتهاج النظام القانوني المعمول به في البحرين، «هناك أنظمة تحكم قناة العرب أولها القضاء البحريني؛ لأننا موجودون في البحرين».

وأضاف «كما تلتزم القناة بالمصالح العليا، فنحن سعوديون والمالك سعودي، لذلك لدينا الولاء لحكومتنا السعودية، لدينا الاحترام لرغبتنا الخليجية بتعاون خليجي، ومحدداتنا المهنية والموضوعية».

وكان خاشقجي أعلن، في وقت سابق، أن لا أجندات سياسية للقناة، وأنها لن تحجر على رأي أحد، مضيفاً «مع احترامنا للحكومات، لكننا نريد أن نكون مستقلين وحياديين ونعمل كقناة إخبارية ولسنا حزباً سياسيّاً، ونمارس دوراً صحافيّاً نركز فيه على المبادئ والأفكار النبيلة، وسنطرح الحلول لا أن نتبناها، ولن نتحول إلى تيار، فنحن قناة خاصة يملكها رجل أعمال، وهو الممول الوحيد لها، ووعد بترك مساحة من الحرية للعاملين فيها، ولن يتدخل في سياستها التحريرية». وقال: «لا تتعجبوا إن رأيتم أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان في القناة».

وكان الأمير الوليد بن طلال قال، في لقاء أجراه في 2010 مع تلفزيون «بلومبرغ» إنه بصدد إطلاق قناة إخبارية تنافس «الجزيرة» و«العربية»، موضحاً أنه سيشرف عليها شخصيّاً، نظراً إلى ما تستدعيه من استثمار مباشر.

يذكر أن قناة «العرب» باشرت، بث برامجها أمس الأول على مدار 24 ساعة من مقرها في المنامة. واستهلت برامجها بأولى نشراتها الإخبارية الساعة الرابعة عصراً بخبر عن مقتل الصِّحافي الياباني على يد تنظيم «داعش» الإرهابي، تلته مباشرة بخبر من البحرين عن إسقاط جنسية 72 مواطناً بحرينيّاً.


تسلسل زمني لأهم التواريخ المرتبطة بتأسيس وإطلاق قناة «العرب» الإخبارية من المنامة

 

أبريل 2010

قال الأمير الوليد بن طلال آل سعود في لقاء مع تلفزيون «بلومبرغ» إنه بصدد إطلاق قناة إخباريةتنافس «الجزيرة» و«العربية». ويضيف الوليد بالقول إنه سيشرف عليها شخصيا نظرا لما تستدعيه مناستثمار مباشر ووفقا لـ «بلومبرغ»، سيعتمد أسلوب القناة على طريقة عمل محطتي فوكس وسكاينيوز اللتين يملكهما مردوخ بينما يتم بث محتوى مختلف في الشرق الأوسط.

13 سبتمبر 2011

أكد الأمير السعودي الوليد بن طلال، أن قناة «العرب» الإخبارية التي ينوي إطلاقها خلال العام المقبلستقوم بمنافسة قناتي الجزيرة والعربية، كما أنها ستواكب التغييرات التي تشهدها منطقة الشرقالأوسط.

28 ديسمبر 2011

قالت هيئة شئون الإعلام ان إطلاق قناة «العرب» سيكون في 12 يناير 2012، وسيكون مقرها فيالمنامة بعد توقيع مذكرة تفاهم مع القائمين على القناة مؤخراً، وإن «الإدارة العليا لمجموعة قنوات«روتانا» البالغ عددها 12 قناة سيكون مقرها في المنامة أيضاً، وذلك باختيار من صاحب المجموعةصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال آل سعود، الذي تتبع قناة «العرب» المزمع تدشينها إلىمجموعة قنواته».

12 يناير 2012

تأجيل انطلاق قناة العرب الاخبارية.

8 مايو 2012

توقيع اتفاقيتين ثنائيتين بين هيئة شئون الإعلام وقناة العرب الإخبارية. أعلن رئيس مجلس إدارة شركةالمملكة ورئيس مجلس إدارة مجموعة «روتانا» صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بنعبدالعزيز آل سعود، أن قناة «العرب» الإخبارية، ستبدأ بثها انطلاقاً من البحرين في النصف الأول منالعام 2013، ناهيك عن بث 13 قناة من البحرين، والتي تمثل قنوات «روتانا» و«فوكس» و«العرب».

19 سبتمبر 2012

هيئة شئون الإعلام تستعرض مع قناة «العربية» ومجموعة روتانا اخر الاستعدادات التي تجريهاللانتقال إلى البحرين لتصبح المملكة مقراً رئيسياً لقناة العرب الإخبارية واستديوهاتها ومقراً للإدارةالتنفيذية العليا لمجموعة روتانا. وأكدت الهيئة توفير كافة الامكانيات وتسخير الجهود التي من شأنهاإنجاح مهمة القناة وفريقها وجاهزيتها للانطلاق إلى جمهورها.

12 ديسمبر 2012

موعد إطلاق قناة «العرب» تأجل، ووفقا لتصريحات سابقة كان مقرراً في 12 ديسمبر/ كانون الأول2012 ثم جرى حديث عن بدء البث التجريبي منتصف العام 2013 بعد أن تم استلام مقر المحطةوتجهيز الاستوديوهات الخاصة بها.

21 يونيو 2013

رجَّح مدير عام ورئيس تحرير «قناة العرب الإخبارية» ، الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، أن تبدأالقناة بثها، في غضون تسعة أشهر، مفضِّلا عدم تحديد تاريخ معين «حتى يتسنى لنا إنضاج الأموربروية بعد أن ظهرت عدة مستجدات» على حد قوله. وكشف خاشقجي في تصريح لوكالة أنباء البحرين،أن باب التوظيف في القناة ما زال مفتوحا، خاصة أن الجزء الأكبر من «281» وظيفة معروضة لم يتمإشغاله بعد، مؤكدا أن لا قرارات بتوظيف جنسية ما على حساب أخرى. وقال خاشقجي إن المكتبالثاني لقناة العرب الإخبارية بعد المقر الرئيسي في البحرين سيكون في الرياض، إضافة إلى نحو 20مكتبا حول العالم يجري التخطيط والعمل على افتتاحها.

1 اكتوبر 2013

أكد مدير عام ورئيس تحرير قناة العرب الإخبارية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي أنه سيتم إطلاقالقناة منتصف العام 2014، وقال «نجد كل دعم واهتمام وتفهم من حكومة البحرين ووزيرة الدولةلشئون الإعلام والزملاء في الوزارة». وعلل خاشقجي إرجاء مواعد إطلاق القناة أكثر من مرة بالقول«هدفنا الخروج أقوياء منذ اليوم الأول وأن ننافس بقوة وتجذب المشاهد العربي، وهذا يتطلب منا مزيداًمن التفكير والتحضير»، ونفى وجود أية معوقات تذكر «باستثناء توليد المزيد من الأفكار الإعلاميةوالبرامجية والتقنية المبتكرة التي تستطيع المنافسة».

2 سبتمبر 2014

الامير الوليد بن طلال يعلن من باريس _ أثناء حفل عشاء حضره جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة- افتتاح فندق «الفورسيزونز» بالمنامة خلال أشهر... وقناة «العرب» توقع اتفاقية مع شركة بلومبيرغ.

١٥ نوفمبر 2014

تأجيل موعد انطلاق قناة «العرب» الذي كان مؤملاً أن يكون قبل الانتخابات النيابية البحرينية

4 ديسمبر 2014

حصلت قناة «العرب» على جائزة «مشروع العام»، وجائزة «أفضل تصميم للاستوديو» لعام 2014خلال منتدى برودكاست برو الذي عقد في دبي مؤخراً بالتعاون مع اتحاد إذاعات الدول العربية.

15 ديسمبر 2014 أعلن مدير عام القناة جمال خاشقجي خلال مؤتمر صحافي عن بدء بث قناة العرب بتاريخ 1 فبراير2015، وأكد أن لا أجندات سياسية للقناة وأنها لن تحجر على رأي أحد، وأضاف: «مع احترامناللحكومات ولكننا نريد أن نكون مستقلين وحياديين ونعمل كقناة إخبارية ولسنا حزباً سياسياً ونمارسدوراً صحافياً نركز فيه على المبادئ والأفكار النبيلة وسنطرح الحلول لا أن نتبناها ولن نتحول لتيارفنحن قناة خاصة يملكها رجل أعمال وهو الممول الوحيد لها ووعد بترك مساحة من الحرية للعاملينفيها ولن يتدخل في سياستها التحريرية». وقال «لا تتعجبوا ان رأيتم امين عام جمعية الوفاق الشيخ عليسلمان في القناة».
1 فبراير 2015 باشرت قناة «العرب» الإخبارية، بث برامجها على مدار 24 ساعة من مقرها في المنامة. واستهلت برامجها بأولى نشراتها الإخبارية الساعة الرابعة عصراً بخبر عن مقتل الصِّحافي الياباني على يدتنظيم «داعش» الإرهابي، تلته مباشرة بخبر من البحرين عن إسقاط جنسية 72 مواطناً بحرينيّاً،واستضافة القيادي بجمعية الوفاق المعارضة خليل المرزوق.
2 فبراير 2015 أعلنت قناة «العرب» عبر شريطها الإخباري عن توقف بثها لأسباب إدارية وفنية.

 

العدد 4532 - الإثنين 02 فبراير 2015م الموافق 12 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 55 | 12:02 م

      البحرين ليس مكانها لو التزمت المهنية

      تبقى الأعراف هي السائدة وليست المهنية فالبحرين ليست أرض الإعلام الحر والدليل واضح في الصحف للاراء المعارضة واقول ضاعت فلوسك ياصابر

    • زائر 54 | 11:00 ص

      شيم العرب

      الف تحيه واجلالا الي القيادي في جمعية الوفاق خليل المرزوق حفظه الله ورعاه. رسالتي لك سيدي ان من خلال المقابله التي اجريت معك في قناة العرب تم وقف بثها المباشر

    • زائر 53 | 8:00 ص

      كلها مسرحية

      إغلاق قناة العرب مجرد مسرحية بين الحكومة وإدارة القناة لجذب الجمهور المعارض ...الساذج

    • زائر 52 | 7:22 ص

      انا اتوقع

      أنا أتوقع بأن إداريي القناة الجديدة (العرب) كانوا يعتقدون بأن ما تقوله الحكومة بأن البحرين ديمقراطية والمعارضة تكذب وعليه جاءت القناة بدون تنسيق وتوقعت أنها لو إستضافة معرض لن يؤثر على الديقمراطية التي تشتهر بها البحرين بين دول الخليج!!
      ولكنها تفاجأت بوقف البث بالطريقة التي انتشرت في وسائل الإعلام...

    • زائر 51 | 6:30 ص

      هههههه

      توم و جيري؟؟؟؟؟؟

    • زائر 49 | 4:57 ص

      بالمنطق

      القناة عاودت ام لم تعاود لا فرق بينهما وما دامت القناة .... فلا نتوقع منها الحيادية في الطرح وستميل الى الجانب الرسمي ولو انحرفت قلبلا عن المسار الرسمي ستغلق ومن المستحيل ان تكون حيادية وهي ....

    • زائر 45 | 2:42 ص

      أبو علاء

      كذبة إن التوقف عن البث لأسباب "فنية وإدارية" تكفي أن تسقط مصداقية القناة في أول كذبة لها على جمهورها.

    • زائر 43 | 2:41 ص

      ..........

      لا تغلطون غلطه طيران الخليج يوم أغلقت الحكومه محطات ايران و العراق خسرت البلد خساره كبيره

    • زائر 41 | 2:03 ص

      ضربة معلم

      الأيام القادمه ستكشف لكم تغير السياسه الإعلامية للقناة ، اي ستكون لها حدود وضوابط معينه ومسار محدود !!!!

    • زائر 40 | 2:00 ص

      هلا

      توقف القناة هي حركة متفق عليها مع بعض الجهات لجذب اهتمام الناس بالقناة.....وشكلها نجحت الشغلة
      100 % وقد نجحت فعلا

    • زائر 39 | 1:59 ص

      عريب الرياض

      البحراني إنسان ذكي و يعرف ان القناة تدور اعلان مجاني و فرقعة مجانية. مهزلة

    • زائر 47 زائر 39 | 2:44 ص

      تسلم روحه هالبحراني

      من يومه يفهمها وهي طايره

    • زائر 38 | 1:49 ص

      مرحباً بكم في بلد الحرية

      نرحب بهذه القناة في بلد الحرية والديمقراطية البحرين ونتمنى ان لا يطول خللها الفني 50 سنة ...

    • زائر 37 | 1:43 ص

      ليس صحيحا ان توقف قناة العرب بسبب اللقاء مع خليل المرزوق

      تقدر تقول ان المقابلة مع خليل هي مقدمة ذكية وجس نبض لصراع قوي خارجي علي ارض البحرين القصد هو قياس الفعل ورد الفعل ومن ثم الانتقال الي الخطة "ب"..هناك قوي تتصارع علي النفوذ في عالم السياسة و المال والصناعة واخيرا الاعلام. من يملك امبراطورية MBC والمجموعة السعودية للابحاث والتسويق..الخ انه صراع بدون شك علي ارض البحرين الصغيرة

    • زائر 36 | 1:39 ص

      اليوم بفلوس...

      اليوم بفلوس بكرة ببلاش تتضح الحقائق ولا اعتقد هذة المحطة بتعود على المواطن بشئ مفيد مثلها مثل باقي القنواة العربية الفاشلة..ولايمكن لاأي قناة عربية تتنفس وتتحدث بالحقيقية كلهم فاشلين بكل المقاييس..غير الطرب وهزي يوز وافلام رخيصة وتخريج اجيال من الفنانين الهابطين وبرامج بعيده عن تثقيف وتهذيب وترقيب وجهات الاختلاف بين الناس..اش بتسوي غير اخبار الناس توصلها قبل القناة

    • زائر 35 | 1:25 ص

      اتفق مع زائر رقم 1

      مثل الفكرة اللي عندي

    • زائر 34 | 1:22 ص

      يا معين

      جبتك يا معيت تعين، صرت يا معين تنعان

    • زائر 33 | 1:20 ص

      الموضوع ليس لهذة البساطة !

      افتتاحية احدى الصحف المحلية والتي شنت هجوم غير مسبوق على قناة يملكها احد اقطاب المال والاقتصاد وفي يوم افتتاحها وبوقاحة غير مسبوقة تنسف التحليلات التي تذهب الى ان القناة تبحث عن الشهرة وخاصة ان ما تم التفوه به من قبل الجريدة يصل الى حد الاهانة في حق من يقف خلف هذة القناة

    • زائر 32 | 1:19 ص

      نصيحة للوليد بن طلال..

      نصيحتي لك يا أخي هي أن تبحث لك عن بلد خارج نطاق بلدان الخليج الضيق الافق الضيق العقل الضيق الكل شئ...شكرا لك يا وليد لقد أصبحت لديهم خارجا على السامية...!

    • زائر 46 زائر 32 | 2:43 ص

      وهل غابت عن باله هالفكره

      لكن الرجال يبي يثبت لك مدى الحرية الاعلاميه في البحرين

    • زائر 31 | 1:08 ص

      موتا لك فرجا لي

      أذاعة والقناة اللندنيه BBC كانت عيونها وفمها مكبلة فترة طويلة عن مايحدث في البحرين ولكن حادث قناة العرب الظاهر فتح لها المجال وهي من اليوم تعد برنامج عن سحب الجنسية وعن توقف قناة العرب

    • زائر 30 | 1:00 ص

      نتمنى المواصلة على نهج توضيح الحقيقة في ضيافة المعارضة

      مما لا شك فيه إن البعض حلل التوقف لأمور عده .... فنقول للقناة عليها بالمواصلة في ضيافة المعارضين و إفساح المجال لهم في توضيح رؤيتهم السياسية و عدم مقاطعتهم حتى توضح الصورة للجميع ... و على الجميع المطالبة بالحقوق عن طريق الطرق المشروعة المتاحة منها و بطرق الأخرى ... حتى ينعم البلاد و العباد بامن و أمان بالإفراج عن المعتقلين و إعطاء الوطن و المواطنين حقهم و محاسبة المفسدين في جميع دول العرب .... أخوكم العالي

    • زائر 29 | 12:53 ص

      نحن كشعب لا تعنينا هذه القناة ولا القنوات المحلّية

      لقد ضربنا صفحا عن الاعلام المحلّي وتوابعه ولن تنطق هذه القناة بالحقّ وانما سوف تسوّق لمشاريع تسوّق لها القنوات المحلّية الاخرى

    • زائر 28 | 12:50 ص

      معلق رقم1 انا معك100% وهذه الحركة المفتعلة لن تجدي

      بعد السقوط الهاوي والمدويّ لبعض القنوات وانكشاف عمالتها لم يعد بالامكان الضحك على الشعوب عن طريق مسميات وعناوين برّاقة.
      لن يلفت اهتمامي ولن اتابع مثل هذه القنوات فهي لن تكون بأفضل من الاعلام المحلي ولن تكون افضل من سوابقها

    • زائر 27 | 12:38 ص

      تسويق ذكي

      الافتتاح من غير جمهور لا يجذبه الا هذا الاسلوب .. وسائل الاعلام تعمل لك دعاية مجانية وانت منافس لها .. تخلي الكل يتابعك لكذا يوم لأنك مغلق عشان يكتشفون الفرق بينك وبين بقية ....الإعلامية .. واضع الخطة ذكي صراحة

    • زائر 26 | 12:33 ص

      لا بكاء بعد سكب اللبن

      بعد ما طاح الفأس في الرأس واقول احترموا عقول المشاهد.

    • زائر 24 | 12:21 ص

      ههههههههههه ال ايه ال حره

      وين راحت المصداقية وين راحت الشفافية ، المضحك في الأمر لم تكمل 24 ساعة و السبب المقابلة عورت قلوب بعض الناس ، انتو وين و الإعلام الحر وين #مصخرررة

    • زائر 23 | 12:05 ص

      آل حريه آل

      يعني بس حچي

    • زائر 21 | 11:45 م

      نعيمي

      لعبة مكشوفة

    • زائر 19 | 11:42 م

      الحوت

      حتى الآن الكثير مننا لا يعرف ما هو سبب التوقف والمسؤلين في القناة قالوا لأسباب فنية والبعض قال حصل خلاف مع الأعلام البحريني, لكن الحقيقة غير؟ من يعمل على هذه القناة نجح نجاحا كبيرا من حيث تسويق ونشر مواضيع القناة وايضا لفت نظر المشاهدين إلى هذه القناة وجعلها حديث الشارع البحريني خاصتا والعربي عامتا.
      الكل يعرف من وراء هذه القناة وكيف تم الأتفاق على انشائها ( اشلون بلعتوا طعم التوقيف بالسهولة ذي) عفارم على إدارة القناة.

    • زائر 18 | 11:38 م

      قدمت الجزرة وعندما عصت القناة فلها العصاء

      يعني ياقناة سيري على ماتسير عليه شاشة العائلة العربية تغمضي عينك اليمنى وتفتحي اليسرى.

    • زائر 14 | 10:42 م

      قناه العرب

      اتفق العرب علي ان لا يتفقو

    • زائر 9 | 10:24 م

      باي باي قناة العرب

      لا أعتقد أنها ستعيد البث مرة أخرى لأن توجهات القناة تتناقض مع توجهات السلطة في البحرين ، فلا تنتظروا البث ، خلاص ون دي انف.

    • زائر 8 | 10:24 م

      مستحيل

      البث من البحرين واللقاء مع معارضين هذا لايرضي المتنفذين ولن تستقيم الا اذا اقصي المعارض منها

    • زائر 7 | 10:22 م

      احمد المحرقي

      اعتقد انه تسويق اعلاني للقناة لا اكثر ولا اقل

    • زائر 6 | 10:13 م

      توقف البث لاسباب ........ وسنعود والعود احمد

      توقف البث لأسباب ووو........ الخ و سوف سنعود والعود احمد

    • زائر 4 | 9:53 م

      فقاعات اعلامية

      على قاعدة كل ممنوع مرغوب

    • زائر 3 | 9:38 م

      الحرة

      ان لم تكن تتبع آراء الحكومة فسوف تغلق
      وان كانت حرة فسوف تهلك.

    • زائر 1 | 8:44 م

      ضجة مفتعلة لجذب اهتمام الناس

      توقف القناة هي حركة متفق عليها مع بعض الجهات لجذب اهتمام الناس بالقناة.....وشكلها نجحت الشغلة

    • زائر 20 زائر 1 | 11:43 م

      عزيزنا الزائر رقم 1

      الناس اليوم ليست بالسذاجة ولا ضحالة الفكر بحيث تمشي عليها مثل هذه الأمور جذب انظار ووو ، قنوات كان لها صوت اكثر واوسع انتشار على مستوى العالم ، ما ان تخلت عن مواكبة الحدث تركها الناس ، والأمثلة كثيرة وبعض وجوه قناة العرب تعمل اليوم في القناة الجديدة فلوا كانوا مرتحاين في تلك القنواة الشهيرة لما خرجوا منها ، على كل حال ، ان لم يواكبوا الحدث الناس غير ملزمة بهم .

    • زائر 25 زائر 1 | 12:23 ص

      دهام

      لو لم يكن الناس اليوم بالسذاجة و ضحالة الفكر لكان حال أمتنا غير الحال يا أخي ! صح ؟

    • زائر 42 زائر 1 | 2:13 ص

      أحسنت أخي العزيز

      هذه حركة مفتعة غرضها جذب الجمهور من المعارضة خصوصا أن أغلب الناس في البحرين لا تتابع قناة البحرين الفضائية ، فكيف سيصل وجهة النظر الحكومية ، فيجب خلق قناة ينجذب لها المشاهد البحريني ، ويعتبرها ذات مصداقية عالية ، وما هذه الزوبعة وما أستضافة خليل مرزوق الا لهذا الغرض الدعائي

    • زائر 44 زائر 1 | 2:41 ص

      لا تختلفون مفتعلة او غير مفتعله

      القناة رجعت او ما رجعت لن تكون صوت الشعوب ولن تكون مرآة الحقيقة ولن تجمع العرب ولن توحد كلمتهم اعتقد هذا شي ماراح تختلفون ويايي عليه

اقرأ ايضاً