العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

توبلي يعود لسكة الانتصارات... والنجمة يواصل نتائجه الإيجابية

في ختام الجولة التاسعة من تمهيدي دوري كبار اليد

استعاد توبلي نغمة الانتصارات في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بعد فوزه المستحق على الاتحاد في ختام الجولة التاسعة من الدور التمهيدي بنتيجة 23-19 (التعادل 10-10 الشوط الأول)، ليؤمن بذلك مركزه الثالث بأفضلية المواجهة المباشرة عن النجمة الذي واصل نتائجه الإيجابية بالأمس وتغلب على التضامن بنتيجة 35-30 (19-16 الشوط الأول).

وقدم توبلي مع الاتحاد مباراة جيدة المستوى بشكل عام، وحتى منتصف الشوط الثاني كان الأمور متكافئة بين الفريقين وكلا يفرض أفضليته في النتيجة نتيجة للنقص العددي أحيانا وقوة الدفاع والحراسة أحيانا أخرى، غير أن المعطيات تغيرت مع دخول أحمد طراده الذي أعطى نسقا مختلفا للهجوم في الوقت الذي واصل توبلي أداءه الدفاعي القوي، ليحسم بذلك المواجهة باستحقاق.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ توبلي مدافعا بطريقة 6/صفر، وكذلك الاتحاد، وحملت البداية أفضلية لتوبلي الذي تقدم 6-3 مع حلول الدقيقة العاشرة بفضل تنظيمه الدفاعي القوي بالإضافة إلى كفاءته الهجومية بتصويبات الخط الخلفي بواسطة كميل محفوظ واختراقات أمين الدعام من الجناح الأيمن.

وفي الوقت الذي تحسنت فيه الوضعية الهجومية للاتحاد بتصويبات محمود علي، لم يتمكن الاتحاد من إيقاف توبلي عن التسجيل رغم تغيير طريقة الدفاع لـ 5/0/1 بوضع حسن يعقوب تحت الرقابة، وصارت النتيجة 9-5 مع الدقيقة 15 قبل أن يستفيد من إيقاف أحمد السيد علي ويقلص الفارق إلى هدفين 9-7 في الهجوم الخاطف.

واستعان مدرب الاتحاد بعبد المحسن حبيب لإيجاد حلول هجومية، غير أن كفاءة دفاع توبلي الذي أضاع سلسلة من الانفرادات كانت أقوى، وبقي فارق الهدفين 10-8 مع الدقيقة 23، وبقت هذه النتيجة دون أن تتغير 6 دقائق متواصلة بسبب قوة الدفاع في الفريقين قبل أن يسجل محمد الإسكافي في الهجوم الخاطف، ثم سجله نفسه هدف التعادل وكسب استبعادا على مهدي مجيد مع نهاية الشوط.

واستفاد الاتفاق من نقص توبلي مطلع الشوط ثم إيقاف أحمد السيد علي للمرة الثالثة وتمكن من اقتناص المقدمة بفارق هدفين 14-12 وسط تألق لافت لعلي عبدالأمير في التعامل مع تصويبات الخط الخلفي، وبعد هذا المتغير الهام دفع مدرب توبلي بأحمد طراده وبالفعل أعطى الفاعلية للهجوم بخلق فراغات في دفاع الاتحاد ولعب دورا رئيسيا في العودة للمقدمة 16-15 مع الدقيقة 12.

أرتكب الاتحاد أخطاء هجومية فوتت عليه فرصة التقدم وقت خروج وائل أنور للإيقاف ترجمها أحمد موسى في الهجوم الخاطف لتصبح النتيجة 18-16، ثم تحولت النتيجة لـ 18-18 مع الدقيقة 19 بفضل تألق علي عبدالأمير، بعد ذلك استعاد توبلي المقدمة وبفارق 3 أهداف 21-18 لتماسكه الدفاعي وتفعيل لاعب الدائرة هجوما بالإضافة إلى محمود الونة.

ولم يستغل الاتحاد خروج وائل أنور للإيقاف وظل فارق الـ 3 أهداف 21-18 مع الدقيقة 27 مع تواصل الأخطاء الهجومية، وانتهت فيما بعد توبلانية بنتيجة 23-19، أدارها علي عيسى ومحمد إسماعيل.

التضامن يسقط أمام النجمة

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى بشكل عام، كانت متكافئة في معظم أوقاتها، وتغيرت المعطيات بالنسبة للتضامن بعد وضع أحمد يوسف تحت الرقابة الأمر الذي أثر على الكفاءة الهجومية، فيما حافظ الثنائي حسن شهاب وعلي عيد على الكفاءة الهجومية بالاختراقات بالنسبة للأول والتحركات السليمة والتصويب الدقيق بالنسبة للثاني.

وحقق النجمة بدفاع الـ 6/صفر بداية قوية تمكن من خلالها التقدم بنتيجة 8-3 مع حلول الدقيقة العاشرة في الهجوم الخاطف وبتصويبات حسين البابور من الخط الخلفي، بعد ذلك دخل التضامن أجواء المباراة وتحسنت وضعيته الهجومية كثيرا بتصويبات أحمد يوسف من الخط الخلفي وبذلك نجح في مجاراة التضامن والتقليص لـ 3 أهداف 10-7 مع الدقيقة 15 وسط تألق حراسته أيضا.

واستفاد التضامن من خروج حسين جنكي للإيقاف وقلص الفارق إلى هدف 12-11 إلى أن سجل أحمد يوسف هدف التعادل 12-12 مع الدقيقة 18 الأمر الذي أجبر مدرب النجمة على طلب الوقت المستقطع، بعد ذلك ارتكب التضامن سلسلة من الأخطاء الهجومية أعاد النجمة للمقدمة بفارق 3 أهداف 18-15 رغم إيقاف علي عيد، وانتهى الشوط الأول فيما بعد نجماويا بنتيجة 19-16.

واستغل التضامن مع بداية الشوط الثاني إيقاف حسين البابور وبلال بشام لمدة دقيقتين وتمكن من تقليص الفارق مجددا إلى هدف 23-22 مع الدقيقة العاشرة، غير أن ذلك لم يستمر إذ تمكن النجمة من توسيع الفارق إلى 5 أهداف 30-25 مع الدقيقة 18 وسط أخطاء هجومية تضامنية بسبب الأداء الفردي والتصويب الشعوائية استغلها النجمة في الهجوم الخاطف.

ومع تواصل المشكلة الهجومية في التضامن بسبب وضع أحمد يوسف تحت الرقابة، حافظ النجمة على فارق الـ 5 أهداف 34-29 مع الدقيقة 27 بتألق حسن شهاب على الدائرة، وانتهت المباراة فيما بعد نجماوية بنتيجة 35-30، أدارها سمير مرهون والسيد حسن المحافظة.

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً