العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ

«الإسلامي للتنمية» ووزارة التنمية البريطانية يوقعان اتفاقية لإنشاء صندوق لدعم المرأة العربية

وقع رئيس البنك الإسلامي للتنمية أحمد محمد علي ووزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية ديزموند سواين بمقر ووزارة التنمية الدولية البريطانية مذكرة تفاهم لإنشاء صندوق لدعم المشروعات النسوية في عدد من الدول العربية؛ بهدف دعم النساء اللاتي بحاجة إلى تحسين أوضاعهن الاقتصادية في الدول العربية من خلال إطلاق العنان لإمكاناتهن الاقتصادية وزيادة مشاركتهن في الاقتصاد.

وأكد علي، في تصريح وزعته المنظمة أمس الجمعة، ونقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الاتفاقية تسهم في دعم مشروعات النساء في الدول العربية التي تمر بمرحلة انتقالية، وإتاحة الفرصة لهن للمشاركة الكاملة في الأنشطة الاقتصادية في بلدانهن.

وأوضح أن الاتفاقية تشمل مساهمة البنك الإسلامي للتنمية ووزارة التنمية الدولية البريطانية بمبلغ 10 ملايين جنيه استرليني لكل منهما (حوالي 20 مليون دولار) لإنشاء صندوق مشروعات المرأة العربية.

وأشار رئيس البنك الإسلامي للتنمية إلى أن الاتفاقية تتضمن عمل الترتيبات الإدارية اللازمة المتعلقة بالمشروع، وشراء الاحتياجات ذات الصلة وكذلك الترتيبات الخاصة بالمشروعات الفردية والمعاملات، التي سيتم توجيهها للنساء الفقيرات في البلدان المستفيدة.

العدد 4529 - الجمعة 30 يناير 2015م الموافق 09 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً