العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس الوزراء: من يُنادي بالديمقراطية عليه أن يبدأ بنفسه

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً القائد العام لقوة دفاع البحرين
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً القائد العام لقوة دفاع البحرين

نوه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بما تنعم به مملكة البحرين من أمن واستقرار.

وأعرب سموه عن الأسف بأن مخططات الشر ضد الوطن تُنفذ من قبل أفراد يعيشون بيننا لكنهم تخلوا عن وطنيتهم وتهافتوا على أوهام كالذي يجري خلف السراب، مؤكداً سموه أن من يسعى لفرض وجهة نظره بالقوة فهذا دليل على فشله الذريع، فمن يُنادي زيفاً وبهتاناً بالديمقراطية، التي تطبقها الدولة بمساحة أوسع مما يطالب به، عليه أن يبدأ بنفسه، فحجر حريات الغير في ممارسة الحياة والنشاط اليومي الطبيعي يصطدم مع أبسط مبادئ الديمقراطية والحرية.


من يُنادي بالديمقراطية عليه أن يبدأ بنفسه

رئيس الوزراء: من يحرِّض على الإرهاب لا ينتظر إلا ردعه بالقانون

المنامة - بنا

نوه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بما تنعم به مملكة البحرين من أمن واستقرار، وقال سموه إن الإرهاب هو العدو الأول للاستقرار، لذا يجب أن تبقى مملكة البحرين في منأى عنه، ومن حقنا تأمين بلادنا وأمنها بأي سبيل يتماشى مع القانون والنظام، فمن رضي على نفسه أن يكون رهينة لإرادة الغير وقبل أن يطعن وطنه بالإرهاب أو بالتحريض عليه لا ينتظر إلا الجزاء العادل وردعه بالقانون.

وأعرب سموه عن الأسف بأن مخططات الشر ضد الوطن تُنفذ من قبل أفراد يعيشون بيننا لكنهم تخلوا عن وطنيتهم وتهافتوا على أوهام كالذي يجري خلف السراب، مؤكداً سموه أن من يسعى لفرض وجهة نظره بالقوة فهذا دليل على فشله الذريع، فمن يُنادي زيفاً وبهتاناً بالديمقراطية التي تطبقها الدولة بمساحة أوسع مما يطالب به عليه أن يبدأ بنفسه، فحجر حريات الغير في ممارسة الحياة والنشاط اليومي الطبيعي يصطدم مع أبسط مبادئ الديمقراطية والحرية.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء، بقصر سموه بالرفاع صباح أمس (الخميس)، القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة ووزير شئون الدفاع الفريق الركن يوسف الجلاهمة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي. وأعرب سمو رئيس الوزراء، خلال اللقاء، عن تهانيه للنعيمي بمناسبة تعيينه رئيساً لهيئة الأركان، مؤكداً سموه أن أبناء البحرين في قوة الدفاع كما هم في بقية القطاعات أثبتوا قدراتهم على التميز في القيادة والبذل والعطاء في سبيل الوطن ورفعته.

وعبر سمو رئيس الوزراء عن الاعتزاز بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه قوة دفاع البحرين إعداداً وتسليحاً وتدريباً في مختلف المجالات العسكرية بفضل الجهود المخلصة لمنتسبيها من أبناء الوطن، مؤكداً سموه أن رجال قوة الدفاع البواسل الذين نذروا نفسهم لحماية الوطن والذود عن حياضه وعن إنجازاته الحضارية محل اعتزاز وتقدير من قبل كل أبناء الوطن.

من جهته، أعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين عن الشكر والتقدير لسمو رئيس الوزراء على دعم سموه لقوة دفاع البحرين، مؤكداً الحرص على ترجمة توجهات القيادة فيما يتعلق بتطوير وحدات قوة الدفاع وتدريب منتسبيها وتأهيلهم وتزويدهم بأحدث ما وصلت إليه علوم العصر وأرقى التقنيات العسكرية.

العدد 4528 - الخميس 29 يناير 2015م الموافق 08 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً