العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

روسيا تقدم «SNOW QUEEN»...ملكة الثلج بتقنية الـ «3D»

من روسيا مع كل الحب للأطفال الذين يعشقون أفلام الأنيميشن الحافلة بالتشويق والمغامرات، تقدم أستوديوهات ويزارت الروسية فيلم الأنيميشن الأول لها بعنوان (The Snow Queen) بتقنية البعد الثالث 3D، وهو مقتبس من إحدى أشهر الأساطير عالمية للأطفال من تأليف هانز كريستيان اندرسون التي أصدرها في العام 1844.

ويعتبر الفيلم سابقة في مجال الأنيميشن الروسي الذي يحاول من خلاله إيجاد مكان عالمي له وسط المساحات الشاسعة الخاصة بأستوديوهات عريقة مثل بيكسار ودريم واركس وديزني التي أصدرت قدمت الأسطورة عينها من خلال فيلم أنيميشن بعنوان Frozen.

الفيلم الروسي من إخراج فلاد بارب وماكسيم سفشنيكوف. والطريف أن القصة التي استُوحي منها الفيلم طويلة نسبياً فهي تضم 7 قصص في قصة واحدة، بينما لم تستغرق كتابة سيناريو الفيلم سوى 5 أيام فقط. يروي الفيلم قصة ملكة الثلج الشريرة التي جمّدت العالم كله في شتاء جليدي بارد. ملكة الثلج حبست الفتى كاي في قصرها وجعلته جامداً وبارداً، لكن شقيقته جيردا تحاول تحريره وإنقاذ العالم. ولهذه الغاية السامية تنطلق وراء كاي في رحلة مليئة بالأخطار والمغامرات تساعدها شخصيات عديدة. الفيلم مغامرة مليئة بالحياة والسحر، تؤثر فينا ولن تبقينا جامدين كالجليد أمام طرافتها وحركتها ومطارداتها ومعاركها ومناخها الذي يجمع سحر القصص القديمة مع رشة حداثة. بدورها الشخصيات ملونة بمختلف المشاعر الكبيرة مثل الصداقة والحب، والفيلم يركز أيضاً على الشخصيات الثانية ما يجعلنا نفهم أكثر ملكة الثلج والسبب الذي يدفعها إلى تجليد قلب الناس.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً