العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

المشي الجماعي كسر لحاجز

عبداللطيف: خطتنا في 2015 الحرب ضد السمنة

دعمت «ديلي للعلاقات العامة» فعالية ( المشي الجماعي )، و التي انطلقت في جزر أمواج في ديسمبر الماضي بمشاركة بحرينية كويتية، و ذلك بهدف الترويج لممارسة الرياضة و توعية الناس بأهمية صحتهم.

و قال مدرب اللياقة البدنية أحمد النجار من الكويت بأن هذه الفعالية هي نقطة انطلاق لكسر حاجز الكسل و لكل شخص يحب تغيير حياته، لأن كل شخص يمتلك طاقة خيالية من الإيجابية و القدرة على التغيير.

و لفت إلى أن الكل يقرأ عن فوائد المشي و النشاط البدني، لكن لا أحد يقرأ عن مضار الجلوس و الكسل و تشير الإحصائيات العالمية بأن معدل اللذين يموتون بسبب السمنة يفوق معدل المتوفيين بسبب التدخين، و أردف: غيروا نمط حياتكم و كونوا سبباً لدفع أشخاص آخرين للمشي و تغيير حياتهم أيضاً.

و من جانبه أوضح المدرب الرياضي صلاح الشاتي من الكويت، أنه من خلال فعاليتنا هذه نطمح للإستمرار لتشجيع الجميع على ممارسة الرياضة، بدأنا نشاطنا منذ العام الماضي في الكويت و هذا العام نظمنا تجمعين للمشي أحدهما في الكويت و الثاني هنا في البحرين، أما عن محطتنا التالية فهي التوجه إلى قطر.

و دعا المدرب و أخصائي خسارة الوزن عبداللطيف: إلى الاهتمام بالصحة عبر ممارسة الرياضة باستمرار فهي نعمة.

و قال أن الخطة لسنة 2015 هي الدخول في حرب ضد السمنة بشكل خاص و الحياة الغير صحية بشكل عام. عن طريق طرح عدد من المحاضرات التوعوية داخل المؤسسات و الشركات الموجودة في كل دول الخليج ، و ذلك بهدف تقليل نسبة الأمراض و العادات الغذائية و السلوكية السيئة.

و أشار المعالج النفسي الدكتور علي الجدي من الكويت إلى أن العقل هو المصدر الأساسي لتغير الجسم و أن الرياضة تنشط الدماغ و تدفع به إلى عجلة الإبداع، أما عن رياضة المشي فهي أم الرياضات و هي رياضة ليست مكلفة و لا تحتاج لأدوات و تمارين معقدة، كل ما تحتاجه هو رجليك و احترامك لجسمك و هدف تسعى للوصول إليه.

و أضاف : “و أنتم لستم بحاجة لشخص من الخارج يأتي إليكم ليدفعكم للمشي عبر تنظيم فعاليات من هذا النوع، العملية سهلة جداً فقط شجع نفسك على الخروج و المشي دون الاعتماد على المدربين و الأخصائيين، فقط انطلقوا.»

و شدد الكابتن بوسعد على أن الرياضة مهمة لكل شخص و المشي هو أضعف الإيمان، و لا يوجد شخص ليس لديه الوقت الكافي للممارسة الرياضة، لأن صحتك يجب أن تكون في مقدمة أولوياتك.

و انتقد أخصائي علاج طبيعي الدكتور أحمد العنزور قلة عدد المشاركين في الفعالية، و يأمل بأن يكون هناك حضور أكبر في الفعايات القادمة، كما أشاد باهتمام شركة ديلي للعلاقات العامة و مجلة الوسط الطبي بهذا النوع من الفعاليات.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً