العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

"الوسط الطبي" تفوز بالمركز الأول في “جـــائـزة الــتميـز الــخليجــي”

“ديلي”: نسعى لنشر الوعي الصحي

محمد المغني
محمد المغني

فازت «الوسط الطبي» بالمركز الأول في جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي عن فئة المؤسسات الإعلامية المتمزية عن فئة الإعلام المقروء. وقد تلقت صحيفة الوسط رسالة تهنئة من المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة أ. د توفيق خوجة .

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ «ديلي للعلاقات العامة» الجهة المنفذة للملحق الإعلامي «الوسط الطبي»، محمود النشيط، أن «هذا الفوز وسام فخر لنا وتكريم لجهودنا في مجال التثقيف الصحي».

وقال: «تخطت الوسط الطبي عامها الثاني في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ومضى كما خططنا له - بالتعاون مع مؤسسة الوسط التي تبنت المشروع وساهمت في خروجه للنور - ليكون منصة إعلامية تهدف لنشر الوعي الصحي».

وبيّن أن «مؤسسة الوسط سارعت في تبني الفكرة التي عرضناها عليهم قبل سنتين في إصدار مطبوع متخصص في الجانب الصحي وكانت خير عون ودافع لنا في تنفيذ المشروع الذي دخل عامه الثالث».

من جهته، قال رئيس قسم الإعلام في «ديلي للعلاقات العامة» محمد المغني: «كلما تقدمت الأيام اكتشفنا أن «الوسط الطبي» جاء ليسد ثغرة كبيرة في مجال الإعلام الصحي الخليجي، خصوصاً أن القائمين على السياسات الخليجية ينادون دائماً بأهمية نشر الثقافة الصحية بين أفراد المجتمع لوقايتهم من الأمراض».

وأضاف: «نعمل بجد ليكون كل عدد من أعداد الوسط الطبي متميزاً ويحمل رسائل واضحة وبسيطة تنقل المعلومة الطبية بشكل سلس وجذاب. وسنستمر على ذلك مع شركائنا في الوسط في الأعداد المقبلة».

على الصعيد ذات، عبرت رئيس قسم التسويق في «ديلي للعلاقات العامة» رباب العلي عن فرحتها بالحصول على هذه الجائزة، وقالت: «يدل هذا الفوز على سلامة السياسة التحريرية التي انتهجناها». وأضافت: «ساهمت «ديلي» في دعم العديد من الأنشطة والفعاليات الصحية كفعالية اليوم العالمي للأطفال الخدج التي احتفلت بها وزارة الصحة في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ودعم فعالية «حزة مشي» التي تشجع على ممارسة رياضة المشي».

وأوضحت «الدعم يأتي ضمن المسئولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الشركة تجاه المجتمع. ونعمل على تقديم الدعم لهذه المبادرات. كما ندرس تقديم مبادرات جديدة في هذا المجال».

وأكدت المحررة في الملحق زهراء أحمد أن «الجائزة وضعت علينا مسئولية أكبر في تقديم كل ما هو ممكن في دائرة التثقيف الصحي». وأضافت: «نقف الآن على أعتاب العام الثالث المليء بالأمل والتحديات في الوقت ذاته، لكننا نعد قراءنا الكرام بأننا سنواصل العمل على النهج نفسه، وسنسعى لتحقيق الأفضل».

على صعيد متصل، أكدت رئيس قسم التصميم في «ديلي» حنان رجب «سعينا منذ البداية على منح الملحق شخصية إخراجية جذابة لتلفت انتباه المتلقي لقراءة المحتويات. وبينت قائلة: «إننا نحاول في كل عدد من الأعداد وضع لمسات جمالية تميزه عن الأعداد السابقة مع الحفاظ على الشخصية العامة للملحق. وأدخلنا حالياً بعض اللمسات الفنية سترونها تباعاً في الأعداد المقبلة».

ووجه النشيط شكره لمؤسسة الوسط الصحافية وفرق العمل العاملة على إصدار المطبوعة الخليجية المتميزة بين كل المطبوعات الخليجية بشهادة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، متعهداً بالاستمرار على النهج نفسه الذي انطلقت به «الوسط الطبي».

رباب العلي  -  زهراء أحمد
رباب العلي - زهراء أحمد

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً