العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

علاج ينظم الجسم ويخلصه من الألم

“القحف عجزي”

آنا طومسون هول
آنا طومسون هول

انضمت المعالجة آنا طومسون هول إلى عيادة «إن تش» لتقديم الخدمات العلاجية المعروفة بـ «القحف عجزي»، وهو علاج يساعد على تخفيف الإجهاد، والتخلص من الخدر الجسدي - النفسي وإعادة تنظيم النواحي العقلية - الجسدية.

وأوضحت الاختصاصية هول أن أسباب الآلام في المفصل تكون غامضة، ويرجع ذلك للعلاقة التي تربط الجسم بالعقل أو وجود نفسي جسدي وراء تلك الآلام.

وذكر البيان الصادر عن العيادة أن العلاج القحف عجزي يُستَخدم بصفة أساسية في حالات الألم الحاد التي لا يمكن فيها تحمل المعالجة اليدوية وحركات المفاصل الواسعة، وبالتالي يُسرع هذا العلاج من عملية الشفاء. وتضيف هول «يُمكن استخدام العلاج القحف عجزي للمعالجة الفعالة في الحالات المرتبطة بالجهاز الهضمي التي تكون غير واضحة السبب والتي قد تكون ذات ارتباطات عاطفية ضمنية».

وقد وصفت مجلة طبية على الإنترنت يتم نشرها من قِبَل المهن الطبية، تحت عنوان الإذاعة الطبية، العلاج القحف عجزي بأنه «تقنية يدوية خفيفة تُستخدم لعمل توازن بين عناصر الجهاز القحف عجزي والعظام، والأعصاب، والأغشية، وسوائل الجمجمة والعمود الفقري». وتمضي هذه المجلة في شرح ذلك بالكلمات التالية «وتماماً مثلما يقوم الطبيب بقياس النبض، فإن المعالج القحف عجزي يقوم بتحسس بعض النقاط في جسم المريض لاستشعار نبض السائل الدماغي الشوكي أثناء تحركه عبر الجسم».

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً