العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ

السفير الأميركي الجديد يدشن عمله الدبلوماسي في البحرين بحفل استقبال على متن حاملة طائرات عملاقة

ميناء خليفة بن سلمان - ريم خليفة 

28 يناير 2015

قال السفير الأميركي الجديد في المنامة ويليام روبوك، إنه يتطلع إلى تعزيز العلاقات الأميركية - البحرينية، معتبراً أن تاريخ العلاقات القوية دليل على عمق الشراكة الاستراتيجية، وإنه يتطلع إلى مواصلة التعاون في مختلف المجالات.

وقال روبوك: «إن الولايات المتحدة تقيّم بشكل كبير علاقتها مع البحرين، وأنا ملتزم بالبناء على الشراكة الحيوية لدينا مع المملكة، وتعزيز الصداقة الأميركية البحرينية الخاصة، والقائمة على أساس الاحترام المتبادل وتاريخنا الطويل من التشاور والتعاون».

وأوضح السفير الأميركي الجديد «إن الصداقة بين بلدينا قوية، ولاسيما فيما يتعلق بشراكة التعاون والأمن الدفاعي، والاتفاق بين الولايات المتحدة والبحرين فيما يخص التجارة الحرة، ومئات المئات من التبادلات التي ربطت البحرينيين والأميركيين على مستوى العلاقات الشخصية والإنسانية. وإنني أتطلع إلى رعاية صداقتنا خلال فترة وجودي في البحرين والاستمرار في بناء وتعزيز الشراكات التاريخية الكثيرة لدينا».

جاء ذلك في أول حفل استقبال دعا إليه السفير الجديد في مساء أمس الأربعاء (28 يناير/ كانون الثاني 2015)، بصحبة قائد الأسطول الخامس الأدميرال جون ميللر على متن حاملة الطائرات العملاقة كارل فينسن، والتي وصلت إلى البحرين يوم أمس بعد مشاركتها في الحرب على تنظيم «داعش» من موقعها في شمال الخليج العربي.

وتميّز حفل الاستقبال الأميركي بحضور واسع للسلك الدبلوماسي والمسئولين الرسميين وممثلي قطاع الأعمال والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني وعدد كبير من المقيمين. وفيما احتشد نحو ألف شخص على متن حاملة الطائرات، اغتنم المئات المناسبة للصعود إلى أعلى الحاملة لالتقاط صور تذكارية إلى جنب المقاتلات ومختلف أنواع الطائرات التي ملأت المدرج، كما كان هناك العديد من أفراد البحرية الأميركية يقدمون شروحاً عن أنواع الطائرات والتسهيلات المتوافرة على حاملة الطائرات التي خدمت أكثر من ثلاثين سنة في البحرية الأميركية.

العدد 4527 - الأربعاء 28 يناير 2015م الموافق 07 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً