العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

وزير الاعلام يزور قناة العرب الإخبارية

أكد وزير شئون الإعلام عيسى بن عبد الرحمن الحمادي اليوم الأربعاء (28 يناير/ كانون الثاني 2015) أن انطلاق قناة العرب الإخبارية قريبا من البحرين سيشكل إضافة جديدة ونقلة نوعية في مسيرة العمل الإعلامي العربي وتميزه.

وخلال زيارته للمقر الرئيسي لقناة العرب الكائن في مركز البحرين التجاري العالمي بالعاصمة المنامة ، أكد وزير شؤون الإعلام أن انطلاق هذه القناة الإخبارية من ارض البحرين يضاف إلى سلسلة الإنجازات والمكتسبات الحضارية التي تشهدها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر والميمون لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وثمرة من ثمار المشروع الإصلاحي الرائد لجلالته حفظه الله والذي عزز من مكانة البحرين على كافة الأصعدة، واصفا انطلاق قناة العرب بأنها خطوة مباركة ذات انعكاسات إيجابية على صعيد تعزيز المكانة الإعلامية للبحرين واستقطاب المؤسسات الدولية ، وتشجيع الاستثمارات ، وتوفير فرص العمل ونقل الخبرات إلى الكوادر الإعلامية الوطنية.

وأعرب وزير شئون الإعلام عن شكره الجزيل لرئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومالك قناة العرب صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود على ثقته باختيار مملكة البحرين لانطلاق هذه القناة ، والتي تعكس ما تتميز به البحرين من أجواء الانفتاح الإعلامي والشفافية والتطور الديمقراطي والإمكانات التقنية والبشرية التي تزخر بها البحرين .

 

وأكد الوزير عيسى بن عبد الرحمن الحمادي أن البحرين بإمكانياتها البشرية والمادية وانفتاحها الاقتصادي تعد مصدر جذب للكثير من الشركات العالمية ومنها الشركات الإعلامية المرموقة، سيما وان البحرين مقبلة على تطورات مهمة في مسيرتها الإعلامية.

وخلال زيارته التقى سعادة الوزير بمدير عام قناة العرب جمال خاشقجي والمدير التنفيذي للموارد البشرية والشئون الإدارية سلطانه الرويلي ، واستعرض معهم مجالات التعاون والتنسيق بين وزارة شئون الإعلام وقناة العرب في الشئون الإعلامية والإخبارية وتبادل الخبرات بما يخدم المصلحة المشتركة للجانبين.

كما قام سعادة وزير شئون الأعلام بجولة في المبنى الرئيسي للقناة والتي شملت مركز البث الرئيسي والاستوديوهات وغرفة العمليات والمكاتب الفنية والإدارية والتي صممت وفق أعلى المواصفات واحدث التقنيات واطلع على الاستعدادات الجارية لانطلاق البث الإخباري للقناة ، متمنيا للقناة والقائمين عليها وكافة العاملين فيهاكل التوفيق والسداد في أداء رسالتهم الإعلامية النبيلة.

من جانبه رفع مدير عام قناة العرب جمال خاشقجي خالص الشكر والتقدير وعظيم الامتنان إلى القيادة الحكيمة في مملكة البحرين وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى على ما وفرته المملكة من كافة الإمكانيات والتسهيلات لانطلاق قناة العرب وإنجاحها.

كما أعرب عن شكره لسعادة وزير شئون الإعلام على هذه الزيارة وما ابداه من استعداد للتعاون بما يخدم ويعزز من مسيرتنا الإعلامية المشتركة.

وأشار خاشقجي إلى أن البحرين بيئة مناسبة للعمل والاستثمار في العمل الإعلامي، ولديها كفاءات إعلامية متميزة.

كما أشاد بأجواء الحريات الإعلامية والانفتاح والتقدم التي تتميز بها مملكة البحرين , والمزايا والتسهيلات التي تقدمها لكافة المستثمرين في كافة الميادين.

وأكد خاشقجي إن اختيار العاصمة البحرينية المنامة يأتي انسجاما مع إيمان القناة والقائمين عليها بأن البحرين يمكنها أن تمثل منصة إعلامية قوية في العالم العربي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً