العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

وفد إماراتي يطلع على تجربة البحرين في تنظيم الانتخابات النيابية والبلدية

أشادت دولة الإمارات العربية المتحدة بتجربة البحرين في تنظيم الانتخابات النيابية والبلدية التي تم أجراؤها أواخر عام 2014، جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لوفد اللجنة الوطنية للانتخابات 2015 للمنامة خلال الفترة من 26 ولغاية 27 يناير/ كانون الثاني 2015 الجاري.

وقال رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني (المدير التنفيذي للانتخابات النيابية 2014) عبدالله بن حسن البوعينين أن وفد اللجنة الوطنية للانتخابات 2015 في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقية زار البحرين بهدف الوقوف والاطلاع عن كثب على تجربة البحرين في تنظيم الانتخابات النيابية والبلدية التي تم أجراؤها في أواخر عام 2014 بهدف تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

وأكد أن البوعينين أن زيارة الوفد الإماراتي وإشادته بنجاح العملية الانتخابية في مملكة البحرين في كافة الأصعدة ومنها الجوانب التنظيمية يعد مصدر اعتزاز وفخر لهيئة التشريع والإفتاء القانوني ولمملكة البحرين.

وأوضح أن الوفد الإماراتي ترأسه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس لجنة إدارة الانتخابات طارق هلال لوتاه، وضم أعضاء من اللجنة الوطنية للانتخابات 2015 في دولة الإمارات وهو الأمر الذي عكس الحرص على الاستفادة القصوى من الزيارة الميدانية.

وأشار إلى أن هيئة التشريع والإفتاء القانوني ممثلة في إدارة الانتخاب والاستفتاء قامت بإعداد برنامج مكثف للوفد الإماراتي في كافة المسائل المتعلقة بالشأن الانتخابي، حيث تم اطلاع الوفد في البدء على تطور العملية التنظيمية للانتخابات في البحرين واستعراض المسيرة الديمقراطية التي مرت بها البحرين، واطلاع الوفد أيضاً على الهيكل التنظيمي للجنة التنفيذية ومراحل العملية الانتخابية.

وأضاف البوعينين" كما تم اطلاع الوفد الإماراتي الشقيق على تفاصيل عمل اللجان المتفرعة من اللجنة التنفيذية للانتخابات كاللجنة القانونية، ولجنة تنقية المعلومات، واللجنة الإعلامية، ولجنة الموارد البشرية والمالية"، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتقديم عرض خاص بالدور الأمني في العملية الانتخابية، فضلاً عن استعراض الشراكة الحكومية والمجتمعية في المساهمة في إنجاح العملية الانتخابية في البحرين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً