العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

افتتاح "منتدى رواد الإعلام الاجتماعي الثالث" والمشاركون يؤكدون أهمية الإعلام الاجتماعي في ريادة الأعمال

افتتح النادي العالمي للإعلام الاجتماعي اليوم الأربعاء (28 يناير / كانون الثاني 2015) أعمال "منتدى رواد الإعلام الاجتماعي الثالثSMMF2015" الذي يقام تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، ويستقطب على مدى يومين أكثر من عشرين متحدثا من خبراء الإعلام الاجتماعي في البحرين والخليج العربي يناقشون بشكل اساسي موضوع "الإعلام الاجتماعي وريادة الأعمال".

وأكد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد أهمية موضوع المنتدى هذا العام، وقال "نريد توفير المزيد من التشجيع والدعم للشباب البحرينين ومساعدتهم على استكشاف كيفية تأسيس أعمال عبر قنوات الإعلام الاجتماعي بما يمكنهم من الانتقال من باحثين عن وظائف إلى خالقين لها".

واضاف الوزير في تصريح له على هامش افتتاح المنتدى "شاهدنا اليوم نماذج رائعة لشباب عرب استطاعوا تأسيس شركات ريادية تقدم خدمات الإعلام الاجتماعي"، وأكد أن مجلس التنمية الاقتصادية عمل ويعمل على استقطاب شركات عالمية متخصصة في الإعلام الاجتماعي للبحرين بما يعزز من نهوض هذه الصناعة، كما أكد استعداد المجلس لدعم رواد الأعمال البحرينيين الراغبين بإنشاء شركات تقدم خدمات ومنتجات خاصة بالإعلام الاجتماعي.

وأشاد بجهود النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في مجال ترسيخ ثقافة الاستخدام الأمثل للإعلام الاجتماعي لدى مختلف الشرائح في مملكة البحرين، خاصة وأن "العالم بات بالفعل قرية صغير تعزز قنوات الإعلام الاجتماعي من التواصل بين سكانها، واصحبت تلك القنوات ضرورية جدا للتواصل بين الحكومات ومواطنيها والشركات وعملائها وكذلك الناس فيما بينهم".

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية محمد القائد سعي الحكومة الإلكترونية الدائم لاستكشاف واستخدام مختلف قنوات التواصل مع المواطنين لحصولهم على الخدمات التي تقدمها بفعالية وسرعة ويسر، لافتا إلى أن الحكومة الإلكترونية تنسق وتعمل مع وزارة الإعلام وجهات أخرى على تشجيع مختلف الجهات على استخدام تطبيقات الإعلام الاجتماعي بالصورة الامثل.

ودعا القائد المؤسسات والشركات في البحرين إلى تعزيز استثمارها للمزايا التي تقدمها قنوات التواصل الاجتماعي، خاصة مع زيادة عدد المستخدمين لهذه القنوات، وأعرب عن دعم الحكومة الإلكترونية لكل الفعاليات التي يقدمها النادي العالمي للإعلام الاجتماعي بما يسهم في وضع البحرين على الخارطة العالمية في هذا المجال المهم والمتطور دائما.

فيما اكد الرئيس التنفيذي لـ زين البحرين محمد زين العابدين الأهمية المتزايدة للإعلام الاجتماعي في مجال التسويق والترويج، وقال "الإعلام الاجتماعي فرض نفسه بقوة في الآونة الأخيرة، وبات يوفر أدوات تسويقية غير مسبوقة، والرسالة تصل عبره مباشرة لشريحة واسعة من العملاء".

وأكد زين العابدين أهمية بناء علاقة تكاملية بين خدمات الهاتف المحمول وقنوات الإعلام الاجتماعي التي تعتبر تطورا طبيعيا لتقنيات التواصل والاتصال، وأشاد بالشراكة الاستراتيجية بين زين البحرين والنادي العالمي للإعلام الاجتماعي في فعاليات مختلفة على رأسها منتدى رواد الإعلام الاجتماعي على مدى دوراته الثلاث الفائتة.

بدوره أعرب رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية سمير ناس عن لاحتضان الجامعة منتدى رواد الإعلام الاجتماعي في دورته الثالثة، موضحا أن المنتدى سيكون بداية تعاون دائم مع النادي العالمي للإعلام الاجتماعي عبر برنامج "الاستثمار الأمثل للإعلام الاجتماعي لدى الطلبة"، بما يعود بالفائدة على طلبة الجامعة على وجه الخصوص إضافة إلى جميع شرائج الشباب البحريني.

وكان رئيس النادي العالمي للإعلام الاجتماعي رئيس المنتدى علي سبكار استهل حفل الافتتاح بكلمة أوضح فيها أن المنتدى يستضيف هذا العام أكثر من عشرين متحدثا من أكثر خبراء الإعلام الاجتماعي شهرة على صعيد الخليج العربي والمنطقة، معرباً عن تطلعه إلى ان توفر المحاضرات والجلسات ورشات العمل اطلاعا عن كثب على آخر تطورات واتجاهات وأدوات الإعلام الاجتماعي في منطقتنا والعالم.

وقال سبكار إن اختيار المنتدى لشعار "الإعلام الاجتماعي وريادة الأعمال"، إنما جاء نتيجة للتغييرات الكبيرة الحاصلة في بنية الاقتصاد في منطقتنا، والحاجة الملحة إلى استثمار التقنيات الحديثة في توفير المزيد من الوظائف، والرغبة في إطلاع الشباب الخليجي والعربي على نماذج لشباب ناجحين، تمكنوا من خلق مشاريع عبر الإعلام الاجتماعي، وظَّفوا فيها أنفسهم أولا، ثم خلقوا وظائف لغيرهم.

وأعرب سبكار عن شكره لوزير المواصلات والاتصالات على تكرمه برعاية هذا المنتدى، كما أعرب عن شكره لهيئة الحكومة الإلكترونية وشركة زين البحرين على دعمهما الكبير لهذا المنتدى، ولفعاليات النادي العالمي للإعلام الاجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً