العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

"الوطنية للقانون الدولي الإنساني" تقر لائحتها الداخلية

المنطقة الدبلوماسية – وزارة العدل 

تحديث: 12 مايو 2017

 عقدت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني اجتماعاً لها برئاسة معالي وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الأربعاء (28 يناير/ كانون الثاني 2015) بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، الانتهاء من مناقشة وإقرار اللائحة الداخلية للجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني.

وأكد معالي وزير العدل على أهمية تعزيز التوعية بمبادئ ومفاهيم القانون الدولي الإنساني، ودعم برامج التدريب للجهات ذات الاختصاص، والمشروعات المجتمعية الفاعلة في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن اللجنة تختص بكافة المسائل المتعلقة بتنفيذ وتطبيق القانون الدولي الإنساني ووضع السياسات والاستراتيجيات والخطط المتعلقة به وخصوصاً على صعيد تبادل المعلومات والخبرات مع المنظمات واللجان الوطنية والعربية والإقليمية والدولية المعنية، وتعزيز التعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والجهات المعنية بنشر مبادئ القانون الدولي الإنساني وتطبيقه.

وكذلك العمل على إعداد الدراسات وتقديم المقترحات، ودراسة التوصيات والتقارير المتعلقة بمبادئ القانون الدولي الإنساني وتطويره ومتابعة ذلك مع الجهات المعنية، ومراجعة التشريعات الوطنية بكافة أنواعها ودرجاتها للتأكد من اتفاقها مع البروتوكولات والمواثيق والمعاهدات الدولية، والمساهمة في وضع البرامج التعليمية للقانون الدولي الإنساني في المناهج الدراسية، وتنظيم برامج إعداد وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في التخصصات ذات العلاقة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً