العدد 4526 - الثلثاء 27 يناير 2015م الموافق 06 ربيع الثاني 1436هـ

وزير "الأشغال" يؤكد الالتزام باستكمال مشروع مرفأ الزلاق

المنامة – وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف يرافقه كل من محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة، عضو مجلس النواب محسن البكري وعضو المجلس البلدي الجنوبي (ممثل الدائرة الرابعة) بدر الدوسري بجولة ميدانية في موقع مشروع فرضة الزلاق (مرفأ الزلاق).

وخلال الجولة استعرض وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني تفاصيل مشروع مرفأ الزلاق الذي يتميز بأهميته لأهالي المنطقة، واستمع إلى شرح حول الجوانب المرتبطة بخطوات تنفيذ مشروع المرفأ والمراحل التي تم انجازها حتى الآن، إذ شدد على التزام الحكومة بالشروع في استكمال وانجاز المراحل المتبقية من مشروع المرفأ كما هو مقرر.

وأكد خلف على أن هذا المشروع يمثل أهمية لأهالي الزلاق وإن الحكومة ماضية في تنفيذه من خلال العمل على التغلب على الصعاب القائمة وتذليل العقبات لضمان انسيابية العمل في المراحل المتبقية من المشروع، مع التعجيل بانجاز التصميم النهائي للمرفأ ورسم أبعاده وحدوده، وتدارك الملاحظات التي طرأت على مشاريع مشابهة سابقة من خلال الاستفادة من دروس المشاريع النظيرة السابقة التي نفذتها الوزارة بمناطق المملكة.

وأضاف إن هناك اتصالات ومشاورات تجري مع الجهات المعنية للتعجيل بترخيص البناء للمراحل المتبقية، منوهاً بتواصل اللقاءات والاجتماعات الدورية بين المقاول والمعنيين في البلديات بهذا الخصوص، داعياً غلى تكثيف اللقاءات بين مقاول المشروع وإدارة المشاريع الخاصة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لضمان التنسيق وتذليل أية عراقيل قد تطرأ.

كما أوضح خلف أن الوزارة مهتمة بضرورة أن يتم الإيفاء بمتطلبات بحارة الزلاق واحتياجات الأهالي على حد سواء بما في ذلك المتطلبات الإضافية (الممشى)، مشيراً إلى أن الوزارة ستشرع في مواصلة العمل في المشروع فور الانتهاء من حسم بعض الأمور العالقة.

من جانبه، نوّه محافظ المحافظة الجنوبية بالجهود التي تبذلها وزارة الأشغال لقاطني الزلاق من خلال الكثير من المشاريع بما يعكس الاهتمام الذي يوليه الوزير خلف وفريق العمل بالوزارة بقرية الزلاق ضمن جهود الوزارة في مختلف محافظات المملكة، مشدداً على أن هذه الزيارة لموقع المشروع إنما تمثل تأكيداً على الرغبة في حسم الأمور العالقة من خلال القنوات الرسمية المختصة بما يخدم المصلحة العامة.

وفي نهاية اللقاء، شكر كل من عضو مجلس النواب وعضو المجلس البلدي الجنوبي وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على اهتمامها بحل العقبات التي تعيق تقدم العمل في مشروع مرفأ الزلاق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:57 ص

      مبروك لأهالي الزلاق

      وقفة تأمل وطنية
      لقد عاش سكان قريتي الزلاق وداركليب في نسيج اجتماعي لعشرات السنين ولا يزال ، وهو مضرب مثل للتعايش السلمي والوطني .
      إن المسافة التي تفصل بين قريتي الزلاق وداركليب لا تتجاوز ثلاثة كيلو متر فقط ، إلا هناك فرق بين في الخدمات بين القريتين ، لماذا ؟
      .
      سعادة المحافظ ، سعادة النائب ، سعادة العضو البلدي ، أن داركليب تقع تحت مسئوليتكم ، فلا تنسوها .
      .
      سعادة الوزير داركليب هي قرية لها تاريخها ، فالحفاظ على التاريخ مسئولية وطنية يكفلها الدستور والمنظمات الدولية ذات الشأن .
      .
      وشكرا لكم .

اقرأ ايضاً