العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس الوزراء يعرب عن رغبة البحرين في الإسراع بخطى التعاون مع روسيا

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

لدى استقبال سموه لقائد القوات الجوية الروسية ،أعرب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن رغبة مملكة البحرين في الإسراع بخطى التعاون مع روسيا،على المستويين الثنائي والخليجي وتطلعها لإقامة شراكة روسية خليجية تعزز التعاون الاقتصادي والسياسي بين الجانبين وتقوم على الفهم المشترك والتنسيق حيال مختلف القضايا .

لافتاً سموه إلى أن روسيا دولة عظمى لها ثقلها السياسي والاقتصادي وتعزيز دورها الاقليمي سينعكس إيجاباً على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، مؤكداً سموه أن التنمية في المنطقة تحتاج إلى أجواء آمنة ومستقرة لتشق طريقها نحو المزيد من التقدم والعلاقات الخليجية الروسية اذا ما شهدت المزيد من التقدم ستدعم ذلك، فيما أكد المسئول الروسي أن مملكة البحرين بلد متقدم ومتحضر وتشهد تطورا وتنمية في بيئة آمنة ومستقرة وهي إنجازات تحققت بفضل القيادة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي للحكومة.

هذا وكان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الإثنين (26 يناير / كانون الثاني 2015) القائد العام للقوات الجوية بجمهورية روسيا الاتحادية الفريق أول فيكتور بونداريف ، حيث تم استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين خاصة فيما يتعلق بالتعاون العسكري والدفاعي بالإضافة الى الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي أن العلاقات البحرينية الروسية قوية ومتينة وتشهد تطورا وفهما مشتركا وتنسيقا متزايدا، ويجب أن يستمر التواصل بين المسؤولين في البلدين لدعم ذلك. وأبدى سموه ارتياحه لما يشهده مسار العلاقات البحرينية الروسية من تنامي في كافة المجالات، والذي تجسد في العديد من أوجه التقارب والتعاون القائم على كافة الأصعدة.

من جهته أعرب القائد العام للقوات الجوية بجمهورية روسيا الاتحادية عن تطلع بلاده لمزيد من التعاون مع مملكة البحرين في المجالات كافة، منوها بما أبداه صاحب السمو الملكي من فهم واسع لتطورات الأوضاع والحلول المثلى لمواجهة تحدياتها، معربا عن سعادته لتأكيدات سموه على أهمية الشراكة الخليجية الروسية بما ينعكس ايجابا على المصالح المشتركة للجانبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً