العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

وفد مجلس الشورى يشارك في فعالية "هذه هي البحرين" التي تقام في بروكسل

القضيبية – مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

يشارك وفد من مجلس الشورى في فعالية (هذه هي البحرين) التي تعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل يومي 27 إلى 28 يناير الجاري، والتي ينظمها اتحاد الجاليات الأجنبية في مملكة البحرين، وذلك بعد مشاركة ناجحه للمجلس في ذات الفعالية التي اقيمت في أكتوبر العام الماضي في العاصمة الألمانية برلين، سلط المجلس خلالها الضوء على التجربة الديمقراطية في مملكة البحرين، والدور المحوري والمهم للسلطة التشريعية ضمن مسيرة العمل الديمقراطي الذي تشهده المملكة منذ انطلاق المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد.

ويضم الوفد المشارك كلا من عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني محمد علي الخزاعي ، ونائب رئيس لجنة الشباب عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالمجلس بسام اسماعيل البن محمد، ومن الأمانة العامة الأمين العام المساعد لشئون العلاقات والإعلام والبحوث فوزية يوسف الجيب ، ورئيس قسم الإعلام والتواصل وفاء محمد الذوادي.

ونوه أعضاء الوفد بما تهدف إليه الفعالية من تعريف العالم بما تتميز به مملكة البحرين من تنمية وتطور، ونقل الصورة الواقعية حول ما يميز المجتمع البحريني من تنوع وسلام ووحدة وطنية على مر التاريخ، حيث يعد تنوع المشاركين في هذه الفعالية وتمثيلهم لمختلف الديانات والطوائف خير دليل وبرهان على ذلك.

ويلتقي أعضاء الوفد وسائل الإعلام البلجيكية ضمن مؤتمر صحافي ينعقد في 27 يناير الجاري، يقدم خلاله موجزا حول الديمقراطية في مملكة البحرين ودور السلطة التشريعية، إضافة إلى تسليط الضوء على التسامح الديني في المملكة واحترام حقوق الإنسان، إلى جانب الحديث عن واقع المرأة البحرينية في المملكة.

كما يقيم المجلس جناحا خاصا ضمن المعرض الذي سيقام في اليوم التالي ويشارك فيه عدد كبير من المؤسسات الرسمية والأهلية في المملكة، يتم خلاله عرض وتوزيع مطبوعات المجلس من كتب ونشرات للتثقيف والتوعية بعمل المجلس ودوره وإنجازاته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً