العدد 4524 - الأحد 25 يناير 2015م الموافق 04 ربيع الثاني 1436هـ

برعاية وزير الطاقة... الأربعاء ينطلق مؤتمر "القوة الكامنة" لتحسين الكفائة الإنتاجية

المنامة – مجموعة أوريجين 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية وزير الطاقة عبدالحسين علي ميرزا ينطلق يوم الأربعاء 28 يناير 2015 بقاعة الغزال في فندق الريتز كارلتون، المؤتمر السنوي ضغوطات العمل وكيفية التخفيف منها وضبطها تحت عنوان "القوة الكامنة"

وسيشارك في هذا المتمر نخبه من المتحدثين الدوليين والأقليميين والمحليين فمنهم المفكر والخبير المتخصص في برامج التأهيل السيد شوداناندا من الهند حيث يعتبر هذا الشخص من المتخصصين جداً في هذا العلم وله العديد من المؤلفات جميعها مرتبطة بقوة العقل ومنها : مرآة العقل، إجعل عقلك صديقك، وغيرها من المؤلفات الهامة.

كما سيشمل حفل الافتتاح كلمة لسعادة وزير الطاقة ميرزا في نفس سياق موضوع المؤتمر، وكذلك سيتحدث في المؤتمر نخبه من المختصين من البحرين ومنهم الماستر فوزية السندي المتخصصة في برامج الريكي والمتخصصة في برامج اليوغا فاطمة المنصوري والمتخصصة في برامج القوة المعرفية إيمان الموسوي من دولة الكويت ومن الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن أسري منوج كومار والرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجن أحمد البناء حيث سيربط هذه العلوم بالإنتاجية وتحسين الأداء الوظيفي.

وسيسلط هذا المؤتمرالضوء على أهم الضغوطات التي تواجه الموظف في بيئة عمله وماتسببه من توتر نفسيٍ وإجهادٍ جسدي وكيف يتم التعامل مع هذه الضغوطات وتخفيفها من خلال عقد ورش عمل مختلفة تتضمن تمارين للتأمل والتنفس، تمارين يوغا مكتبية، تمارين للريكي – العلاج بالطاقة - و أخرى في العلاج السلوكي المعرفي.

ووفقاً للمعهد الأمريكي لإدارة الضغوطات، تشير الإحصائيات أن 82% من الموظفين عالمياً يعانون من ضغوطات في بيئة العمل حيث يصبحون عرضة لكثير من الآثار السلبية التي تتركها تلك الضغوط، عندما لا يستطيعون تحمل تلك الضغوط العالية أو التعامل معها بطريقة إيجابية وإن تباينت الاستجابة من فرد لآخر. وهذه الآثار هي سبب الاهتمام بضغوط العمل من قبل المنظمات، لاسيما إذا كانت ذات أوجه سلبية تؤثر بالخصوص على الأداء الوظيفي وإنتاجية الموظف وعلى سلوك العاملين داخل المؤسسات كما تكلف خسائر مالية طائلة تحسب على المؤسسات من ضياع ساعات العمل وأيامه بالإضافة إلى الجهد الذي ينفق في معالجة الأمراض الناجمة عنه.

وسيتخلل المؤتمر "منتدىً نقاشياً" سيشارك فيه عدد من الأخصائيين في هذا المجال، كخبيرة اليوغا البحرينية فاطمة المنصوري، أخصائي الصحة المهنية في "أسري" مانوج كومار ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين أحمد البناء بإدارة عضو رابطة أطباء الصحة المهنية البحرينية محمد صالح ، إلى جانب مقدمي الورش الثلاث، وهم شوداناندا، فاطمة المنصوري والماستر فوزية السندي وسيتم توزيع نسخ من أفضل كتب شوداناندا مبيعاً للمشاركين في المؤتمر، إلى جانب تأدية عدد من التمارين العلاجية خلال ورش العمل.

والجدير بالذكر أن مجموعة أوريجين للإستشارات هي الجهة المنظمة للمؤتمر وبالتعاون مع رابطة أطباء الصحة المهنية. وسوف تتوفر ترجمة فورية باللغة العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً