العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ

البحرين تشارك في اجتماع مجموعة التحالف الدولي لمحاربة «داعش» بلندن

وزير الخارجية مشاركاً في الاجتماع الدولي
وزير الخارجية مشاركاً في الاجتماع الدولي

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في الاجتماع المصغر لمجموعة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «داعش»، الذي عقد مساء أمس (الخميس) في لندن، لبحث الجهود الدولية من أجل التصدي لـ «داعش».

وقدم الوزير عرضاً لأهم الخطوات التي يجب على أعضاء التحالف اتخاذها في الفترة القادمة للقضاء على تمويل «داعش» وغيرها من المنظمات الإرهابية. ومن أهم هذه الخطوات منع تهريب النفط والبضائع المغصوبة من المناطق التي تسيطر عليها «داعش»، بالإضافة إلى فرض عقوبات على المؤسسات المالية التي تمكن تمويل «داعش» وغيرها من المنظمات الإرهابية، مشيراً في هذا الصدد إلى أهمية إعلان المنامة لمكافحة تمويل الإرهاب التي تعتبر من أهم المراجع الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب والتي تضع خطوات واضحة للقضاء على هذه تمويل الإرهاب.

وأكد وزير الخارجية أن مملكة البحرين ملتزمة بموقفها والقيام بدورها في التحالف الدولي للقضاء على تنظيم «داعش» وذلك إيماناً منها بأهمية التعاون والتنسيق المشترك في دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

والتقى وزير الخارجية، على هامش الاجتماع، برئيس الوزراء بجمهورية العراق الشقيقة حيدر العبادي، وبحث معه العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتوطيدها.

العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً