العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ

«الصحة»: خبرات عالمية وكوادر متخصصة لمركز «السكلر»

جمعية «السكلر» في ضيافة مسئولي «الصحة»
جمعية «السكلر» في ضيافة مسئولي «الصحة»

أكدت وزارة الصحة، تواصلها مع الخبرات العالمية وسعيها لاستقطاب الكوادر الطبية المتخصصة في مجال أمراض الدم، من أجل تعيينها في المبنى المجهز والخاص بأمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي.

وتحدثت عن الإسراع في تشكيل الفريق الإداري بالمركز والعمل على تلبية مجمل الاحتياجات المرتبطة بالكوادر الطبية والتمريضية.

جاء ذلك، في اللقاء المنعقد أمس الخميس (22 يناير/ كانون الثاني 2015)، بين وزير الصحة صادق الشهابي ورئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا كاظم، بحضور عدد من مسئولي الوزارة، وذلك للاطلاع على أوضاع مرضى السكلر وبحث سبل الارتقاء بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة لهذه الفئة.

وتضمَّن اللقاء، تنويه الوزارة إلى أن الإجراءات الجديدة في التعامل مع ملف «السكلر»، تأتي في سياق رؤية الوزارة وبرامجها إلى تطبيق أفضل وأحدث الأساليب الوقائية والتشخيصية والعلاجية وأكثرها كفاءة لصالح مرضى السكلر.

وفي مستهل اللقاء، قال الشهابي إن وزارة الصحة تعمل وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وذلك من خلال بذل الاهتمام والرعاية اللازمة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) وتعزيز التعاون والتواصل مع الجمعية في هذا الجانب.

وأشار إلى أن الوزارة تسير في إطار خطة عمل واضحة نحو تنفيذ تلك التوجيهات وتكثيف الجهود المشتركة مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، لتقديم الدعم والتجاوب المطلوب من أجل تطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية الموجهة لمرضى السكلر في مملكة البحرين.

من جهتها، قالت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق: إن الوزارة وفي إطار هذا الاهتمام بمرضى السكلر تتطلع باستمرار من خلال عقد اللقاءات المشتركة مع الجمعية إلى تفعيل مجالات التعاون وحل وتذليل أية مشاكل أو معوقات، منوهةً بسعي الوزارة إلى التحقق بشكل مباشر من حصول جميع المرضى بالسكلر على خدمات صحية نوعية وذات كفاءة بما يصبّ في مصلحة جميع المرضى بالدرجة الأولى ويعزز من فعالية الأنظمة والقوانين والإجراءات المعمول بها لتحقيق هذا الهدف.

بدوره، أثنى الكاظم على تواصل مسئولي الوزارة وجهودهم المبذولة تجاه حصول مرضى السكلر على العديد من المكاسب، لافتاً إلى تعزيز التعاون المشترك بين جمعية السكلر ووزارة الصحة، سيحقق نجاحاً وتجاوزاً للعديد من التحديات القائمة، مثمناً سرعة تجاوب الوزارة مع أية مطالب يتم طرحها بهذا الخصوص والتي ساهمت بشكل إيجابي في تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر.

العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً