العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ

«الإسكان» تبدأ توزيع 322 شقة تمليك بـ «سلماباد الإسكاني»

الوزارة أبلغت المواطنين المرشحين للاستفادة من المشروع للحضور لبدء إجراءات التخصيص
الوزارة أبلغت المواطنين المرشحين للاستفادة من المشروع للحضور لبدء إجراءات التخصيص

شرعت وزارة الإسكان أمس الخميس (22 يناير/ كانون الثاني 2015)، في إجراءات تخصيص 322 شقة تمليك بمشروع سلماباد الإسكاني، وذلك بحسب أقدمية الطلبات المدرجة على قوائم انتظار خدمة شقق التمليك.

وقال الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية خالد الحيدان: إن تخصيص شقق مشروع سلماباد الإسكاني يأتي تنفيذاً لبرنامج توزيع وتخصيص 6166 وحدة سكنية في مختلف محافظات المملكة، واستجابة لتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بشأن توزيع وتخصيص الوحدات الإسكانية للمواطنين المستحقين لها في المشاريع المنتهية أو التي هي قيد الإنشاء أو المشاريع الموضوعة بحسب الخطة المدرجة لتلبية الطلبات الإسكانية في إطار مشروع بناء 40 ألف وحدة سكنية للسنوات القليلة المقبلة.

وبين أن مشروع سلماباد الإسكاني يعد أحد المشاريع الكبرى التي قامت الوزارة بتنفيذها خلال السنوات الماضية، منوهاً بتلبيته لعدد كبير من الطلبات المدرجة على قوائم الانتظار، سواء طلبات الوحدات أو شقق التمليك.

وأوضح أن الوزارة قامت بالاتصال بالمواطنين المرشحين للاستفادة من شقق مشروع سلماباد لإبلاغهم بالحضور إلى مبنى الوزارة صباح أمس (الخميس) لبدء إجراءات التخصيص، والتي تشمل التأكد من ورود أسماء المواطنين في كشوفات المستفيدين، ومن ثم الشروع في إجراء أعمال السحب الإلكتروني على الشقق السكنية، مشيراً إلى أن المواطنين قاموا باختيار شققهم على الخارطة الإلكترونية وتسلموا الوثائق الرسمية الخاصة بهذا الإجراء، وأبلغتهم الوزارة بأنه فور اكتمال نسب الإنجاز بشكل كامل في المشروع فإن إدارة الخدمات الإسكانية ستقوم بإشعارهم بمواعيد إنهاء الإجراءات التعاقدية والمالية، ومن ثم استلام مفاتيح وحداتهم السكنية.

وأضاف الحيدان «وفقاً للإجراءات الاعتيادية في إجراءات تخصيص المشاريع، فإن إجراءات السحب على شقق سلماباد تضمن تقديم شرح موجز حول مكونات المشاريع وأنواع الوحدات المستخدمة بها، فضلاً عن آلية إجراء السحب الإلكتروني وما يعقب ذلك من إجراءات»، معتبراً أن جميع الإجراءات جرت بسلاسة تامة ومن دون أدنى معوقات.

يذكر أن وزارة الإسكان كانت قد شرعت منذ 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في تنفيذ برنامج توزيع 6166 وحدة سكنية، حيث تقوم الوزارة بتخصيص 17 مشروعاً إسكانياً، ويمتد برنامج التخصيص والتوزيع حتى نهاية شهر فبراير/ شباط المقبل، متضمناً العديد من المشاريع الإسكانية الموزعة على جميع محافظات المملكة.

العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:03 ص

      مسكين المواطن البحريني

      الإسكان تبدأ توزيع شقق . اذا كانت بيوت الإسكان صغيرة ومتهالكة ولا ترتقي بان يطلق عليها بيوت ..فماذا حال الشقق .. المجهول ينتظر المواطن البحريني .. كلنا يتجة نحو النفق المظلم ..... .. وبشر الصابرين

    • زائر 3 | 5:15 ص

      مبروك

      الف مبرووووك وعقبال الوحدات السكنية القديمة .. التسعينات تنتظر يا وزارة !

    • زائر 2 | 12:24 ص

      اسد الفاتح الجزوع

      اقترح تغيير اسم المشروع من سلماباد الإسكاني الى (سلماباد لخدمات الإسكان الدولية غير المحدودة) حتى يتناسب اكثر مع الواقع

    • زائر 1 | 12:15 ص

      ارحموا من في الارض

      عذبتون نفسياتنا تعبنا واحنه ننتظر بيتنا آيل للسقوط واحنه طلبنا من 98 وماخليتون أحد حتى الطلبات الجديدة غطيتونها باسم امتداد القرى واحنه للحين ننتظر
      إلى متى يا وزير الإسكان في ذمتكم
      كل يوم مر علينا بألم وحسرة

اقرأ ايضاً