العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ

«الزراعة» تطمئان بتوافر اللحوم الحية في الأسواق بشكل اعتيادي

المسالخ تعمل بكامل طاقتها وفق إشراف بيطري حكومي

طمأنت إدارة الزراعة والثروة البحرية جميع المواطنين والمقيمين بتوافر اللحوم الحية وضخها في السوق المحلية بشكل اعتيادي وذلك بعد فحصها من قبل الأطباء البيطريين التابعين للوزارة.

وأوضحت الزراعة أن قرار وقف إصدار تصاريح استيراد اللحوم يقتصر فقط على المبردة، وذلك حرصاً علي سلامة وصحة المستهلكين، لافتة إلى أن كميات اللحوم الحية متوافرة بأعداد كبيرة في البلاد، فضلاً عن كميات أخرى قادمة خلال الأيام المقبلة.

وأكدت الزراعة وجود 22 ألف رأس من الأغنام بحظائر الشركة، وقالت: «إنه ستصل شحنة جديدة من اللحوم الحية قوامها 30 ألف رأس في (2 فبراير/ شباط 2015) تتبعها شحنات أخرى من الأغنام الحية».

وذكرت أنها خاطبت شركة البحرين للمواشي بشأن المسلخ المركزي التابع للشركة من أجل استمراره في ذبح اللحوم الحية المرغوبة لدى المستهلك البحريني، حيث تم الاجتماع بثلاثة أعضاء من مجلس إدارة الشركة هم طلال المناعي، وجهاد الأمين، وخالد الأمين، وتم الاتفاق على استمرارية المسلخ في عمله من أجل توفير اللحوم الحية للمستهلكين.

وجددت إدارة الزراعة والثروة البحرية طمأنتها للمواطنين بأن القسم البيطري التابع للوكالة يعمل بكامل طاقته لمنع دخول أي حيوانات مصابة للبلاد.

العدد 4521 - الخميس 22 يناير 2015م الموافق 01 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:34 م

      مواشي حيه

      ...........؟!! لحوم حيه ؟؟؟!! المقصود المواشي الحية

اقرأ ايضاً