العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

"الزراعة" تطمئن المواطنين بتوفر اللحوم الحية في السوق المحلي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

طمأنت وكالة الزراعة والثروة البحرية كافة المواطنين والمقيمين بتوفر اللحوم اللحية وضخها في السوق المحلية بشكل اعتيادي وذلك بعد فحصها من قبل الأطباء البيطريين التابعين للوزارة.

وأوضحت الزراعة أن قرار وقف إصدار تصاريح استيراد اللحوم يقتصر فقط على المبردة منها، وذلك حرصا على سلامة وصحة المستهلكين، مضيفة أن كميات اللحوم الحية متوفرة بأعداد كبيرة فضلا عن كميات أخرى قادمة خلال الأيام المقبلة.

وبينت الزراعة والثروة البحرية أن هناك 22 ألف رأس من الأغنام متوفرة بحظائر الشركة وأنه بتاريخ 2 فبراير/ شباط القادم سوف تصل شحنة جديدة من اللحوم الحية قوامها 30 ألف رأس تتبعها شحنات أخرى من الأغنام الحية.

وذكرت الزراعة والثروة البحرية أنها خاطبت شركة البحرين للمواشي بشأن المسلخ المركزي التابع للشركة من أجل استمراره في ذبح اللحوم الحية المرغوبة لدى المستهلك البحريني إذ تم الاجتماع بثلاثة أعضاء من مجلس إدارة الشركة (طلال المناعي، وجهاد الأمين، وخالد الأمين) في تاريخ 15و19 يناير/ كانون الثاني وتم الاتفاق على استمرارية المسلخ في عمله من اجل توفير اللحوم الحية للمستهلكين.

وقالت الزراعة والثروة البحرية انه حريصة كل الحرص على صحة المواطنين وسلامتهم وان ما تتخذه من قرارات يأتي من منطلق مسئوليتها عن سلامة المواطنين والمقيمين، مؤكدة أنها لن تسمح بضخ لحوم في الأسواق المحلية إلا بعد التأكد من جودتها وسلامتها.

وجددت الزراعة والثروة البحرية طمأنتها للمواطنين أن القسم البيطري التابع للوكالة يعمل بكامل طاقتها لمنع دخول أي حيوانات مصابة للبلاد وذلك لضمان صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً