العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المصغر للتحالف الدولي لمحاربة داعش

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في الاجتماع المصغر لمجموعة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، والذي عقد مساء اليوم في لندن، وذلك لبحث الجهود الدولية من أجل التصدي لـ "داعش".

و قدم الوزير عرض لأهم الخطوات التي يجب على أعضاء التحالف اتخاذها في الفترة القادمة للقضاء على تمويل داعش وغيرها من المنظمات الإرهابيةّ.

ومن أهم هذه الخطوات منع تهريب النفط والبضائع المغصوبة من المناطق التي تسيطر عليها داعش، بالإضافة إلى فرض عقوبات على المؤسسات المالية التي تمكن تمويل داعش وغيرها من المنظمات الإرهابية، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية إعلان المنامة لمكافحة تمويل الإرهاب التي تعتبر من أهم المراجع الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب والتي تضع خطوات واضحة للقضاء على هذه تمويل الإرهاب.

وقد أكد وزير الخارجية على أن مملكة البحرين ملتزمة بموقفها والقيام بدورها في التحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش وذلك إيماناً منها بأهمية التعاون والتنسيق المشترك في دعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

على هامش الاجتماع، التقى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وقد تم بحث العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتوطيدها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً