العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

الغتم: "المركزي للمعلومات" يطور مهارات موظفيه بالمكاتب الأمامية للتميز في خدمة العملاء

مدينة عيسى – الجهاز المركزي للمعلومات 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار الحرص والاهتمام الذي يوليه الجهاز المركزي للمعلومات للارتقاء بقدرات وكفاءة كوادره البشرية ، نظمت إدارة الموارد المالية والبشرية بالجهاز دورة تدريبية للعاملين بالمكاتب الأمامية بخدمة بطاقة الهوية بعنوان " التميز في خدمة العملاء " وذلك بالتعاون مركز انفستمنت ، قدمتها الخبيرة بالمركز منى جاسم الزايد.

وركزت الدورة والتي أستمرت لمدة ثلاثة أيام على عدد من المحاور منها محور يختص بالتعريف بمفهوم وأساليب الخدمة المتميزة للعملاء، إلى جانب تسليط الضوء على متطلبات الخدمة المتميزة للعملاء والتركيز على افضل المهارات المتبعة للاتصال الفعال بالعملاء وتبيان التصرفات الصحيحة والخاطئة عند عملية الاتصال المباشر مع العميل وجهاً لوجه واثناء تقديم الخدمة.

وفي هذا الصدد أوضح مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالجهاز المركزي للمعلومات هشام إبراهيم الغتم بأن الجهاز وبتوجيه مباشر من  رئيس الجهاز محمد العامر لا يدخر أي جهداً في سبيل الاستثمار بكوادره العاملة بالجهاز بمختلف التخصصات، ويحرص على الرفع من كفاءتها وتطوير قدراتها على الدوام ، ومدها بالمهارات وإكسابها خبرات جديدة من خلال إلحاقها بدورات تدريبية مكثفه في شتى المجالات قبل تقييم المخرجات مع التركيز على تكثيف الدورات لموظفي خدمة المكاتب الأمامية، مبيناً الانعكاس الإيجابي لذلك من خلال زيادة وتيرة الإنتاج وتطوير وتحسين إجراءات العمل والنهوض بأداء الخدمات المقدمة .

وأكد الغتم بأن الأسلوب المتبع في تنفيذ دورة " التميز في خدمة العملاء " يعُد فريدا من نوعه في القطاع الحكومي، حيث تلقى الموظفون تدريبهم المباشر في المكاتب الأمامية دون انتقالهم إلى قاعة التدريب المخصصة لذلك، مبيناً بأنه تم في نهاية فترة عمل الموظفين قياس التغذية الراجعة والوقوف على جوانب الاستفادة المتحققة من خلال تطبيق التمرين بصورة عملية اثناء تقديم الموظف للخدمة.

مشيراً إلى انه قد تم تكريم المتدربين بمكاتبهم قبل رئيس الجهاز محمد العامر بهدف تحفيزهم ورفع معنوياتهم امام المراجعين .

مضيفاً بأن تقديم مثل هذه الدورات جاء ليتوائم مع المتطلبات العملية الخاصة بكل العاملين بالمكاتب الامامية وكل من يتولون خدمة العملاء و ذلك لتحسين قدرتهم لتحقيق رضى العميل.

وتناولت المحاضرة منى الزايد من خلال تقديمها للدورة أبرز المعوقات التي تحول دون نجاح عملية الاتصال في الاتجاهين بين الموظف والعميل ، وركزت على اهمية إعطاء لغة الجسد حيزاً كبير في هذا الجانب من خلال اتباع أسلوب فن الإصغاء الجيد والتركيز على قوة السلوك الإنساني عند التعامل مع العميل لما لذلك من أثر كبير في تحقيق رضا المراجعين على الخدمات المقدمة.

وأكدت الزايد على ضرورة قياس تأثير تجربة الخدمة على المراجعين حال الانتهاء من تقديمها ، وتطرقت المدربة خلال الدورة للتعريف بمفهوم الخدمة المتميزة والصفات التي يجب ان يتحلى بها ممثل خدمة العميل المتميز في سبيل ضمان تقديم خدمة ذات جودة عالية، كما بينت الزايد مفهوم المفاتيح العشرة للتعامل الناجح مع العميل لتُمكن موظف الخدمة من الاستمرارية بالمحافظة على تحقيق رضا المستفيدين من الخدمة على المدى الطويل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:31 ص

      هههه شر البلية ما يضحك

      توني اليوم رايح الا اللي عالكونتر مكشره في وجهي وتقول لصاحبتها (أوهووووو) يعني ماليها مزاج، وكانت مشغوله بالواتس اب
      اعرف شكلها ومستعد أشتكي عليها لو أحس إن بكون فيه عقوبه إداريه
      بس المشكله انا من الطائفه المغضوب عليها وراح يقولون انا الغلطان

      مستعد اتواصل مع الاداره بس يطرشو لي رقم هاتف، واتمنى من الوسط توصل هالمسج بكرا لإدارتهم لأن الموضفه سببت لي جرح واهانه ما راح انساها

اقرأ ايضاً