العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

بابكو تختار "ورلي بارسونز" لتزويدها بالتقنيات المتطورة اللازمة لتأسيس مصنع الكبريت

قام الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين بيتر بارتلت والتجاري لشركة "ورلي بارسونز" ستيف بوليتالمدير بالتوقيع على اتفاقيات تراخيص التقنيات واتفاقيات الخدمات الهندسية اللازمة لاستخلاص الكبريت وتراخيص التقنيات الأخرى ذات الصلة بمصنع الكبريت رقم (3) التابع لشركة نفط البحرين والذي سيتم تشييده في إطار مشروع تحديث المصفاة.

أقيمت مراسم التوقيع بتاريخ (7 يناير/ كانون الثاني 2015) بالبحرين، وبمقتضى الاتفاقيات الجديدة تقوم "ورلي بارسونز"بتزويد بابكو بعدة تصاميم هندسية متطورة لوحدة إزالة الغاز الحمضي ووحدة توليد الآمين ووحدات استخلاص الكبريت ومعالجة الغاز ووحدات فصل الماء الحامض وغيرها.

حضر مراسم التوقيع لفيف من كبار المسئولين التنفيذيين وأعضاء الإدارة التنفيذية والقائمين على إدارة المشروع في كلا الجانبين. كما حضر الفعالية مدير تقنية العمليات في شركة "تيكنب"– ومقرها روما، إيطاليا، وهي المقاول المكلف بتنفيذ التصاميم الهندسية الأولية لمشروع تحديث المصفاة حيث يجري العمل به في الوقت الحاضر تحت إشراف الفريق الإداري المختص لشركة بابكو.

 

وفي أعقاب مراسم التوقيع، أكد الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين بيتر بارتلت على أهمية تعزيز أواصر التعاون المشترك وإرساء روح الفريق الواحد بين جميع الأطراف ذات الصلة، وهي شركة نفط البحرين وشركة "ورلي بارسونز" وشركة "تيكنب"، من أجل مواجهة التحديات المتعلقة بالجدول الزمني لتنفيذ المشروع والوفاء بمتطلبات الجودة العالية خلال مراحل التنفيذ.

ومن جانبه استعرض مدير المشروع ومدير عام فرع المشاريع الهندسية الكبرى في بابكو عبدالجبار عبدالكريم العلاقة التاريخية والوثيقة مع شركة "ورلي بارسونز" والتي قامت بدور رئيسي في تزويد بابكو بتراخيص التقنيات اللازمة لتنفيذ مشروع مجمع إنتاج الديزل منخفض الكبريت إبان فترة 1970-1980. وأضاف قائلا: "إن فريق بابكو يبذل قصارى جهده في إطار من العمل الوثيق والكفاءة العالية وسرعة الإنجاز مع جميع الأطراف المعنية، وهو ما يمثل الركيزة الأساسية التي تعكس التزام بابكو بالعمل وفق أفضل المعايير والممارسات من أجل حماية البيئة ومؤازرة جهود السعي نحو التميز وترسيخ مفهوم الشراكة المجتمعية".

ومع توقيع الاتفاقيات الجديدة، فإن شركة نفط البحرين تكون قد أنجزت جميع اتفاقيات تراخيص التقنيات الرئيسية المطلوبة لتنفيذ مشروع تحديث المصفاة. وتعليقاً على هذه المناسبة أوضح الدكتور بيتر بارتليت الرئيس التنفيذي لشركة بابكو قائلا: "إنه إنجاز رائع تم تحقيقه بفضل جهودكم المخلصة وخبراتكم الواسعة وقدرتكم الكبيرة على الاهتمام بأدق التفاصيل. إنني اتوجه بالشكر والتهنئة لكل من شارك في تحقيق هذا الإنجاز المشرف. كما انني اتطلع إلى مواصلة دعمكم الفعال في تحقيق الإنجازات المخطط لها وفق البرنامج الزمني لتنفيذ مشروع تحديث المصفاة".

ومن جهة اخرى، علق السيد حافظ القصاب مدير عام فرع التكرير في شركة بابكو قائلا: "إننا نتطلع إلى دعم وتعاون جميع الأطراف في إنجاز المراحل وفق الجداول الزمنية المحددة وحسب أعلى مستويات الجودة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من دون تأخير. لقد نجحنا في اختيار واحدة من أفضل التقنيات الحديثة التي تناسب احتياجات مشروع تحديث المصفاة، كما أنني على ثقة تامة أن جميع اتفاقيات التصماميم الهندسية سوف تفي بجميع احتياجات وتطلعات شركة بابكو حسب الأهداف المرسومة".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً