العدد 4520 - الأربعاء 21 يناير 2015م الموافق 30 ربيع الاول 1436هـ

الشهابي يؤكد بأن الوزارة تسير في إطار خطة واضحة نحو تكثيف الجهود مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر

أكد وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي بأن الوزارة تسير في إطار خطة عمل واضحة نحو تنفيذ توجيهات القيادة وتكثيف الجهود المشتركة مع جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر لتقديم الدعم والتجاوب المطلوب من أجل تطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية الموجهة لمرضى السكلر في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال إستقباله مع وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق وبحضور الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة ومستشار تجارب المرضى والمريض أولاً محمد جاسم بديوان الوزارة كلاً من رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا كاظم ونائب رئيس الجمعية عيسى خليل وذلك للإطلاع على أوضاع مرضى السكلر وبحث سبل الإرتقاء بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة لهذه الفئة.

وفي مستهل اللقاء رحب وزير الصحة صادق عبد الكريم الشهابي برئيس الجمعية ونائبه، مؤكداً بأن وزارة الصحة تعمل وفقاً للتوجيهات السامية لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وذلك من خلال بذل الإهتمام والرعاية اللازمة لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر) وتعزيز التعاون والتواصل مع الجمعية في هذا الجانب.

ومن جهتها أكدت وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة بوعنق بأن الوزارة وفي إطار هذا الإهتمام بمرضى السكلر تتطلع بإستمرار من خلال عقد اللقاءات المشتركة مع الجمعية إلى تفعيل مجالات التعاون وحل وتذليل أيه مشاكل أو معوقات، كما وتسعى إلى التحقق بشكل مباشر من حصول كافة المرضى بالسكلر على خدمات صحية نوعية وذات كفاءة بما يصب في مصلحة جميع المرضى بالدرجة الأولى ويعزز من فعالية الأنظمة والقوانين والإجراءات المعمول بها لتحقيق هذه الهدف.

وأوضحت عائشة بوعنق بأن الوزارة تسعى من خلال رؤيتها وبرامجها إلى تطبيق أفضل وأحدث الأساليب الوقائية والتشخيصية والعلاجية وأكثرها كفاءة لصالح مرضى السكلر حيث يتم العمل حالياً على التواصل مع الخبرات العالمية وذلك بهدف إستقطاب الكوادر الطبية المتخصصة في مجال أمراض الدم وتعيينها في المبنى المجهز والخاص بأمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي، إلى جانب الإسراع بتشكيل الفريق الإداري بالمركز والعمل على تلبية مجمل الإحتياجات المرتبطة بالكوادر الطبية والتمريضية.

ومن جهته أعرب السيد زكريا كاظم عن شكره العميق وتقديره لوزارة الصحة ولتجاوب المسئولين فيها وتعاونهم الدائم، كما وأثنى على تواصلهم وجهودهم المبذولة تجاة حصول مرضى السكلر على العديد من المكاسب.

وأشار زكريا كاظم بأن هناك مسئولية مشتركة بين جمعية السكلر ووزارة الصحة وتكثيف التعاون والتنسيق بين الجهتين سيحقق نجاحاً وتجاوزاً للعديد من التحديات القائمة، مثمناً سرعة تجاوب الوزارة مع أية مطالب يتم طرحها بهذا الخصوص والتي ساهمت بشكل إيجابي في تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكلر.

وفي ختام اللقاء أكد وزير الصحة على أهمية الدور البارز الذي تقوم به جمعية السكلر في المجتمع البحريني، متمنياً لها دوام التوفيق والنجاح في مهام عملها.

حضر اللقاء مع الجمعية كل من رئيس الأطباء بالرعاية الأولية نعيمة سبت السبيعي ورئيس الخدمات التمريضية بالرعاية الأولية ناهيد على العوضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:22 ص

      وزير الصحة

      للأسف وزارة الصحة لا تطبق توجيهات وتعليمات سمو رئيس الوزراء ،
      سمو رئيس الوزراء أمر بسرعة علاج مرضى السكلر في الطوارىء لكن الحاصل الان ان المريض يجب ان ينتظر 4 ساعات .
      وفي المراكز الصحية المعاناة أشد وأقسى حيث ان العلاج ممنوع عن المرضى الا بالذهاب لعيادة المتعددة التخصصات التي يصف لك فيها الطبيب النفسي العلاج ، فهل يعقل ان يعالج مرضى السكلر طبيب نفسي ؟ لا يهتم لألمك

اقرأ ايضاً