العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ

بوعنق تبحث مع شركة أوربيا الفرنسية الفرص الاستثمارية الصحية

وكيل وزارة الصحة لدى لقائها وفد شركة أوربيا الفرنسية
وكيل وزارة الصحة لدى لقائها وفد شركة أوربيا الفرنسية

استقبلت وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق بديوان الوزارة بالجفير وفداً من شركة أوربيا (Orpea) الفرنسية والتي تعمل في مجال تقديم الرعاية الصحية النفسية والأمراض المزمنة وذلك لبحث الفرص الاستثمارية في المجال الصحي بمملكة البحرين.

وقد حضر اللقاء مع وفد الشركة من وزارة الصحة كل من الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع، والوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد العوضي وبحضور مسئول أول تطوير الاستثمار بمجلس التنمية الاقتصادية آلاء حمزة.

وفي مستهل اللقاء رحبت بوعنق بالوفد الفرنسي الذي يزور البحرين في الوقت الحالي بالتنسيق مع مجلس التنمية الاقتصادية واستمعت إلى شرح مفصل من جانب ممثل الشركة جيرارد ليمونير عن أبرز ما تقدمه الشركة من خدمات متقدمة ومتخصصة في مجالات الرعاية الصحية والتأهيلية.

كما تم أثناء اللقاء مناقشة سبل التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات الفرنسية في مجال تدريب الكوادر الطبية والتمريضية، والتنسيق من أجل الإرتقاء بمستوى الكفاءات والقوى العاملة المؤهلة في شتى التخصصات الطبية وذلك من خلال تهيئة الفرص أمام مواكبة أحدث الأساليب العلاجية المتبعة في الرعاية الصحية التأهيلية بحسب المعايير والمقاييس العالمية.

وقد أشارت بوعنق إلى توجهات وزارة الصحة الرامية إلى توطيد الشراكة وتعزيز التكامل في الخدمات الصحية بين القطاع العام والخاص من خلال تشجيع السياحة العلاجية والاستثمار في القطاع الصحي، منوهة إلى أن فتح باب الاستثمار للقطاع الخاص لاستقطاب وتنفيذ المشاريع ذات الكفاءة والجودة العالية وهو الطريق الصحيح لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة والتي من شأنها تلبية مختلف الاحتياجات الصحية والمتطلبات العلاجية للمواطنين والمقيمين بالبلاد.

العدد 4519 - الثلثاء 20 يناير 2015م الموافق 29 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً