العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

"الزراعة" توقف إصدار تصاريح استيراد اللحوم المبردة لشركة المواشي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قررت شئون الزراعة والثروة البحرية وقف إصدار تصاريح استيراد اللحوم المبردة "أيا كان مصدرها لشركة البحرين للمواشي بعد تكرار ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك الآدمي قامت باستيرادها خلال الأيام القليلة الماضية وتم اكتشافها بواسطة الأطباء البيطريين الحكوميين بمنافذ المملكة.

وشددت "الزراعة" على أن قرار إيقاف تصاريح الاستيراد جاء من منطلق الحفاظ علي صحة المستهلكين بعد ثبوت عدم صلاحية الكميات المضبوطة لاستهلاك الآدمي وعدم اتخاذ الشركة لأي إجراءات للحد من ذلك.

وطمأنت الزراعة كافة المواطنين والمقيمين بأنها لن تسمح بضخ لحوم في الأسواق المحلية إلا بعد التأكد من جودتها وسلامتها.

ثمنت "الزراعة" التوجيهات الصادرة عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالتحقق من وصول دفعة من اللحوم المبردة المستوردة ثبت عدم صلاحيتها، معربة عن تقديرها البالغ بإشادة سموه بجهود الأجهزة الرقابية الرسمية في ضبط هذه الشحنات، مشددة على أنها لن تألوا جهدا في إنفاذ توجيهات سموه بتشديد الرقابة على اللحوم المستوردة وتطبيق الإجراءات بكل صرامة.

وأكدت الزراعة والثروة البحرية أن إدارة الرقابة والصحة البيطرية تعمل بكافة طاقتها للحيلولة دون وصول مثل تلك الشحنات من اللحوم الفاسدة للمواطنين والمقيمين علي ارض مملكة البحرين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:32 ص

      تحاسب من وتخلي من

      يجب محاسبة موظفي وزارة الزراعة والصحة قبل محاسبةالتجار أنفسهم لأن هؤلاء الموظفين هم المقصرون ولم يؤدوا واجبهم المناط بهم وهل يجب ان تكون هناك أوامر عليا لكي يكتشفوا هذا الفساد واذا لم تكون هناك أوامر فلا حسيب ولارقيب، لذا نطالب الحكومة بمعاقبة كل موظف فاسد أو ثبت تورطه في هذا الأمر.

    • زائر 1 | 3:39 م

      يجب محاكمة الفاسدين

      مع الأسف ان تصريح شؤون الزراعة باهت ولم يتطرق لمحاسبة الفاسدين الذين جلبوا اللحوم الفاسدة ولو في بلد اخر لانتحروا المسؤولين او تم محاكمتهم واللحوم الفاسدة تعتبر جريمة كجريمة القتل

اقرأ ايضاً