العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

"النواب" مستنكراً الإساءة للنبي: التعبير عن الرأي لا يتعدى على الثوابت والحقوق الدينية

أعرب مجلس النواب في بيان له اليوم الثلثاء (20 يناير/ كانون الثاني 2015) عن إدانته الشديدة ورفضه البالغ الإساءة المشينة التي قامت بها صحيفة (شارلي ايبدو) الفرنسية بنشر وإعادة نشر الرسوم المسيئة والمتطاولة على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، مؤكدا المجلس أن هذا التصرف المرفوض لا علاقة له بحرية التعبير عن الرأي، وإنما يمثل استفزازا للمسلمين، وعلى ثوابتهم ورموزهم الدينية.

وأكد المجلس أن هذا الخيال المريض، والعبث الكريه، يعكس الممارسات المنفلتة لنشر الحقد والكراهية ومحاربة السلام والتسامح والتعايش، وخروجا سافرا من كل القيود الأخلاقية والضوابط الحضارية، وعملاً خارجاً عن مبادئ احترام الأديان وجميع تعاليم الشرائع السماوية والقيم الأخلاقية والإنسانية.

وطالب المجلس بمواقف واضحة وصريحة ضد هذه الإساءة من الحكومة الفرنسية والمنظمات الدولية، وضرورة بقيام المجتمع الدولي بسنّ قوانين تجرِّم الإساءة للأنبياء والرسل، عليهم السلام، وتعاقب عليها، واتِّخاذ إجراءات عملية سريعة في هذا المجال، كما ويدعو المجلس الدول العربية والإسلامية للتصدي بحزم لمثل هذه التصرفات المثيرة للفتن واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الرسومات المسيئة ومحاسبة القائمين عليها.

وأكد المجلس أن هذا التصرفات المسيئة والإمعان فيها لن تنال من نبي الرحمة والإنسانية، ولا من مكانته السامية ومحبته الكبيرة في نفوس المسلمين، وسيبقى الإسلام عزيزا قويا شامخا. كما أن هذه التجاوزات المتكررة لها أساليبها وطرقها ووسائلها المشروعة والحضارية في الرد عليها والتصدي لها، وأن أي عمل خارج عن القانون يعد أمرا مرفوضا، لا يمثل الدين الإسلامي الحنيف ولا تعاليم وهدي الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم.

وشدد المجلس على أن السلام العالمي وقيم التسامح والتعايش تستوجب محاربة كل أشكال الإرهاب والإستفزاز والتعدي على الثوابت الدينية والحقوق الإنسانية والمعتقدات، دون إزدواجية في الممارسات، أو استغلال فاضح لمبادئ حرية الرأي والتعبير.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:13 ص

      غريب

      غريب امر البرلمان البحريني ذهب الى فرنسا ونسى امر المساجد المهدمة

    • زائر 1 | 7:08 ص

      هههههه والله ضحكتوني يانواب

      وينكم من اول ماطلع الكريكتير والافلام
      لو عقب مايخلص الشي تجي العجوز تمشي

اقرأ ايضاً