العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

"الصحة" تتعاقد مع شركة "أزيمث" لتشييد البنية التحتية التقنية لمخاطبة حلول هندسة الطب الحيوي

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

في نطاق تطويرها للخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، وتطوير أشكال الرعاية الصحية التي تتوفر فيها مكونات الأنظمة الحديثة، وقعت وزارة الصحة عقداً مع شركة "أزيمث" للحلول المتكاملة لتشييد البنية التحتية التقنية القادرة على مخاطبة حلول هندسة الطب الحيوي، والتعامل معها بمهنية عالية، حيث قامت بتوقيع العقد وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة مبارك بوعنق مع الرئيس التنفيذي لشركة أزيمت عبيدلي العبيدلي، وبحضور الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس، ومدير إدارة المالية محمد العطاوي.

وأشارت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق إلى أن قرار بناء هذا النظام المتطور يأتي في إطار الخطة الحكومية العامة للارتقاء بالخدمات التي توفرها الدولة للمواطنين، وعلى وجه التحديد في مجال الرعاية الصحية، وبفضل التوجيهات السديدة والمتابعة الحثيثة من قِبل القيادة الرشيدة في مملكة البحرين وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية في المملكة، لافتةً إلى أن هذا المشروع بمثابة نقلة نوعية في أداء الوزارة من خلال بناء نظام قادر على إدارة الأصول من أجهزة ومعدات، ومراقبة حركتها من جانب، وتطوير الخدمات التي يتلقاها المواطن من جانب آخر. هذا بالإضافة إلى كونه يأتي في نطاق نقل الرؤية 2030 إلى حيز التنفيذ في قطاع الخدمات الصحية.

وأكدت بوعنق أن تشغيل هذا النظام في مجمع السلمانية الطبي والمستشفيات العامة الأخرى، من شأنه تأهيل البحرين كي تتبوأ المكانة التي تستحقها بين الدول الأخرى، وعلى وجه التحديد دول مجلس التعاون، موضحة أن تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع تستغرق 18 شهراً، تبدأ بإطلاق برنامج إدارة الأصول من أجل التحكم في تسيير ما يربو على 150 ألف من المعدات الطبية، موزعة على 8 من المستشفيات العامة، وهو من تطوير شركة "إنفو".

هذا، ويتكامل هذا النظام الخاص بإدارة أصول المؤسسات، مع شبكة لاسلكية طورتها مؤخراً شركة "سيسكو"، ويعتمد على أجهزة من إنتاج شركة "أيكاهاو"، من أجل ضمان صيانة ومراقبة الأجهزة الخاضعة لهذه الشبكة، ولضمان سلامة وأمن المرضى ممن يتلقون العلاج في تلك المستشفيات، بما فيها مجمع السلمانية الطبي، الذي يعتبر من أكبر المجمعات الطبية في الشرق الأوسط.

وتجدر الإشارة إلى أنه سوف يتم ربط تلك المعدات عبر تلك الشبكات من خلال برنامج سمفوني، الذي طورته شركة "أزيمث" من خلال التجربة الغنية التي اكتسبتها في مراكز صحية مشابهة. ويوفر برنامج "سمفوني" لاستكمال القواعد والأنظمة المعمول بها في المراكز الصحية المعنية، التي تمكن المدراء والمسؤولين في الوزارة من أداء أعمالهم على نحو أفضل، الأمر الذي من شأنه توفير الجهد، وتقليص النفقات.

بدوره أشاد الرئيس التنفيذي لشركة أزيمث البحرينية عبيدلي العبيدلي، بهذا القرار الصائب الذي اتخذته الوزارة، مؤكداً أنها خطوة جريئة على الطريق الصحيح بنقل الخدمات الصحية البحرينية من النظام التقليدي المعمول به حالياً إلى نظام حديث متطور.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً