العدد 4518 - الإثنين 19 يناير 2015م الموافق 28 ربيع الاول 1436هـ

بابكو وارامكو تنظمان اجتماعاً مشتركاً حول مشروع خط أنابيب النفط الجديد

عقد اجتماع مشترك بين كل من شركة نفط البحرين وشركة ارامكو السعودية حول مشروع خط أنابيب النفط الجديد الذي يربط بين البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وتطرق الاجتماع إلى العديد من الجوانب الهندسية والشرائية والإنشائية المتعلقة بالمشروع.

وأقيم الاجتماع المشترك بتاريخ 13 يناير/ كانون الثاني 2015 في فندق الخليج في البحرين بحضور لفيف من كبار المسئولين التنفيذيين في شركة بابكو وشركة ارامكو.

وحضر الاجتماع أعضاء فريق العمل القائم على تنفيذ المشروع، وعدد من المقاولين المرشحين لتقديم عطاءاتهم ذات الصلة بهذا المشروع الضخم.

وأوضح مدير عام فرع المشاريع الهندسية الكبرى بشركة نفط البحرين عبدالجبار عبدالكريم أن مشروع خط أنابيب النفط الجديد سوف يحل محل الخط الحالي الذي لم يعد قادراً على الوفاء بالاحتياجات الفنية والاعتمادية المطلوبة نظراً لقدم عمره. وأشار أن النظام القديم سيتم إحلاله بنظام جديد متطور من خلال خط أنابيب بسعة قطرية تبلغ 30 بوصة. وأضاف المهندس عبدالجبار عبدالكريم أن الخط الجديد سوف يفي بمتطلبات الزيادة المستقبلية في الطلب على النفط الخام بعد تنفيذ مشروع تحديث مصفاة بابكو، مشيرا إلى أن الخط الجديد يبلغ طوله 115 كيلومتر، منها 42 كيلومتراً مغمورة في المياه و73 كيلومتراً على اليابسة.

وأكد عبدالكريم أنه في 5 يناير الجاري تم إصدار الطلبات الخاصة بمقترحات تنفيذ الشق البري والبحري للمشروع، مضيفاً أن هذا الموضوع لاقى اهتمام وحماس جميع المقاولين المتقدمين بعطاءاتهم المختلفة.

و تم تنظيم جولة للمقاولين لزيارة الموقع الخاص بمسار المشروع.

وفي هذا الصدد،أشار عبدالجبار عبدالكريم إلى دعم وتشجيع وزير الطاقة عبدالحسين بن علي ميرزا ورئيس مجلس الإدارة عادل خليل المؤيد والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفط والغاز الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة والرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين بيتر بارتليت، مشيداً بدورهم الفعال في دعم مسيرة بابكو ومؤازرة الجهود الرامية لإنجاح مسيرة هذا المشروع الوطني ضمن المبادرات الرامية إلى ترسيخ دعائم التنمية المستدامة في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً