العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

النائب الحايكي: برنامج عمل الحكومة خطوة متقدمة قابلة للبناء والتطوير

أكدت النائب بمجلس النواب رؤى الحايكي أن برنامج عمل الحكومة يعد برنامجاً طموحاً ومتكاملاً فيما يتعلق بالرؤية الأولية له ، مشيرة إلى أن البرنامج يعد خطوة متقدمة قابلة للبناء والتطوير.

وأوضحت الحايكي في ندوة ( برنامج عمل الحكومة ... خطوة استراتيجية) التي نظمتها الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي بقاعة السفراء بفندق ( الديبلومات) أن برنامج عمل الحكومة الذي قدم لمجلس النواب لدراسته وإقراره بحاجة إلى تعاون السلطة الرقابية والتنفيذية ليعملا معاَ على تطوير هذا البرنامج ويحقق الأهداف التنموية له.

من ناحيته أشار المستشار والأكاديمي في التخطيط والتنمية بدبي أسامة العلي إلى تأثير برنامج عمل الحكومة على ديناميكيات عمل الدولة، وطرح نماذج لبرامج عمل لحكومات أخرى مؤكداً أن برامج العمل لابد أن تنطلق من احتياجات المواطن.

بينما تطرق رئيس جمعية الاقتصاديين البحرينية جعفر الصائغ إلى أن النجاح الاقتصادي يعتمد على إدارة الاقتصاد، وأن من الأهمية أن يضع برنامج عمل الحكومة في اعتباره التقلبات الاقتصادية.

و تطرق الكاتب الصحفي غسان الشهابي إلى أحقيه الجمهور لمعرفة كل ما يتعلق بهذا البرنامج، مشيراً إلى سقف الصلاحيات المتاحة لوسائل الإعلام، ومستوى المهنية التي يتحلى بها العاملون في الوسائل الإعلامية والقدرة على تحليل برنامج عمل الحكومة للجمهور.

من جانبها أكدت رئيسة الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي هالة صليبيخ أن الندوة تعد باكورة فعاليات الجمعية لهذا العام، موضحة أن الهدف الأساسي من تنظيم هذه الندوة يكمن في دعم برنامج عمل الحكومة كخطوة متقدمة تحسب لمملكة البحرين ، وإلى إلقاء الضوء على الجوانب المختلفة لبرنامج عمل الحكومة من قبل المتخصصين، مشيرة إلى أن المحاضرين طرحوا العديد من الأسئلة الخاصة بالبرنامج، وذلك في محاولة للوصول لمدى أهمية البرنامج في تحقيق طموحات المواطنين، والتنمية المستدامة، وأشارت إلى أن برنامج عمل الحكومة لابد أن يعزز ويدعم من قبل كافة مؤسسات المجتمع المدني، مؤكده أن هذا البرنامج يعكس حجم الديمقراطية التي يتمتع بها المجتمع البحريني، والتي أكد عليها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى لتوصيل البعد الاستراتيجي لبرنامج عمل الحكومة لمختلف شرائح المجتمع.

وقد أثنى الحضور على الندوة في إلقاءها الضوء على برنامج عمل الحكومة، كما أشادوا بمستوى أطروحات المحاضرين الذين تنوعت ثقافاتهم، واستطاعوا أن يثروا الندوة بطرح نماذج مختلفة من برامج عمل حكومات في بلدان أخرى، مشيرين إلى أن الندوة فتحت الأفاق أمام الحضور للفهم العام لبرنامج الحكومة ، مثمنين دور الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي ممثلة في رئيستها هالة صليبيخ في المبادرة بوضع برنامج عمل الحكومة ضمن أولويات فعالياتها، مطالبين الجمعيات الأخرى ومؤسسات المجتمع المدني أن تحذو حذوها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:00 م

      رؤى حفظك الله

      وسدد علي طرق الخير خطاك يا بنت الحايكي

    • زائر 1 | 8:03 ص

      وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلبٍ ينقلبون

      ايه صح كلامش خوش برنامج والدليل شهادتي الجامعية والبعثة الحكومية ما شفعوا ليي احصل شغل ..

اقرأ ايضاً