العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ

«البحرين للتنمية» تنظم الدورة 35 من البرنامج التدريبي في ريادة الأعمال

تنظم مجموعة بنك البحرين للتنمية خلال الفترة من 25 إلى 29 يناير/ كانون الثاني 2015، الدورة التدريبية الخامسة والثلاثين من البرنامج التمهيدي في ريادة الأعمال، وذلك خلال الفترة المسائية بمقر مركز ريادات في منطقة عالي.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة الدورات التدريبية الخاصة بهذا البرنامج الذي تقدّمه وحدة استشارات الأعمال بمجموعة بنك البحرين للتنمية، واستفاد منه حتى الآن 1300 متدرب ومتدربة من الراغبين في تأسيس مشروعاتهم الصغيرة والمهتمين بهذا المجال.

وفي تعليقه على ذلك؛ أكّد نائب المدير العام للخدمات التنموية بمجموعة بنك البحرين للتنمية الشيخ هشام بن محمد آل خليفة أنّ البرنامج التمهيدي في ريادة الأعمال يُعد أحد البرامج التدريبية الرئيسة التي تتبناها مجموعة بنك البحرين للتنمية لتثقيف وتهيئة الشباب البحريني في مجال ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة. حيث إن نجاح هذه المشاريع – يعتمد إلى حدٍ كبير – على قدرات ومهارات رائد العمل نفسه ومدى إلمامه بطبيعة بيئة إدارة الأعمال وما يتعلق بها من أمور مالية ومعلوماتية وفنية وتسويقية وهو ما يهدف إليه محتوى هذا البرنامج التدريبي من خلال استعراض العناصر الأساسية في هذا الجانب واعتباره الخطوة الأولى لرواد الأعمال نحو تأسيس مشروعاتهم الخاصة.

وعن الموضوعات التي ستتناولها عملية التدريب؛ أوضح الشيخ هشام أن الخطة التدريبية تتضمن مجموعة متكاملة من المحاور الأساسية مثل تعريف مفهوم ريادة الأعمال، تطوير وتصميم فكرة مشروع معيّن، إعداد خطة عمل، تحليل السوق، تصميم موازنة المشروع، طرق ومبادئ حل المشكلات، التفكير الإبداعي وغيرها. وستتم عملية التدريب بواسطة مجموعة من ورش العمل والمحاضرات والتدريبات العملية واستعراض قصة نجاح رائد عمل بحريني. كما سيشارك في تقديم البرنامج التدريبي كل من تمكين و «بوليتكنك البحرين» وذلك من خلال عرض الخدمات التي تقدمها هذه الجهات لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكلٍ عام.

يذكر أن هذه الدورة التدريبية ستعقد خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة وحتى السابعة مساءً، كما يمكن التسجيل لحضورها عبر الاتصال بوحدة استشارات الأعمال ببنك البحرين للتنمية أو من خلال الموقع الإلكتروني للبنك www.bdb-bh.com.

العدد 4517 - الأحد 18 يناير 2015م الموافق 27 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً