العدد 4514 - الخميس 15 يناير 2015م الموافق 24 ربيع الاول 1436هـ

"داعش" يعدم 17 رجلا ردا على اغتيالات طالت عناصره في سورية

اعدم تنظيم داعش 17 رجلا خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية ردا على سلسلة اغتيالات طالت عناصره في شرق البلاد خصوصا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الجمعة (16 يناير/ كانون الثاني 2015).

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "اعدم تنظيم داعش 16 رجلا في محافظة دير الزور (شرق) وآخر في محافظة الرقة (شمال) خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، بهدف توجيه رسالة إلى كل معارضيه بعد اغتيالات استهدفت أخيراً 12 عنصرا في التنظيم سوريين وعراقيين وجزائريين ومصريين".

والتهمة الموجهة إلى هؤلاء هي "القتال ضد داعش". إلا أن عبد الرحمن أشار إلى أن واحدا فقط من الـ17 ثبتت علاقته بالاغتيالات.وأضاف "يريد تنظيم داعش أن يوجه رسالة إلى جميع الذين يعيشون في مناطقه مفادها: هذا ما يحصل لكل معارض".

وبرز تنظيم داعش خلال العام 2013 في سوريا، مقاتلا ضد فصائل المعارضة السورية من جهة والقوات الحكومية من جهة أخرى.

وفي الأشهر الأخيرة من العام 2014، تمكن من السيطرة على مناطق واسعة في شرق وشمال سورية وفي شمال وغرب العراق المجاور. وأعلن في يونيو إقامة "دولة الخلافة" انطلاقا من المناطق التي يسيطر عليها.ويفرض التنظيم المتطرف قوانينه بالقوة في هذه المناطق، مؤكدا استناده إلى الشريعة الإسلامية، وينفذ عمليات قتل وحشية في حق كل من يعارضه.

وبين الأشخاص الذين أعدمهم التنظيم خلال اليومين الماضيين، خمسة من عشيرة الشعيطات السنية التي تمردت عليه في محافظة دير الزور.وأقدم عناصر من التنظيم على تنفيذ الأحكام بإطلاق النار عليهم ومن ثم صلبهم، على أن تبقى جثثهم مصلوبة لمدة ثلاثة أيام في العراء.

وقام تنظيم داعش بإعدام نحو ألفي شخص في سورية منذ يونيو ينتمي نصفهم إلى عشيرة الشعيطات، بحسب المرصد.وأشار المرصد إلى أن الاغتيالات التي يصعب تحديد مرتكبيها، تمت بواسطة تفجير عبوات ناسفة أو إطلاق رصاص أو بفصل رؤوسهم عن أجسادهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:30 ص

      زائر

      حرام هاذي الله تعالي يقول ولا تزر وازرة وزر اخرى

اقرأ ايضاً