العدد 4513 - الأربعاء 14 يناير 2015م الموافق 23 ربيع الاول 1436هـ

"العمل" تبحث التنسيق مع "تمكين" للارتقاء بمخرجات التدريب وتلبية احتياجات سوق العمل

مدينة عيسى - وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد وزير العمل جميل محمد علي حميدان اجتماع عمل مع رئيس مجلس إدارة صندوق العمل (تمكين) القائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، وذلك أمس الأربعاء (14 يناير/ كانون الثاني 2015) بمكتبه في الوزارة.

وتم خلال الاجتماع استعراض آفاق التعاون والتكامل بين وزارة العمل وتمكين نحو الاستخدام الأمثل للموارد المالية المخصصة لبرامج التدريب الموجهة للباحثين عن عمل وتحسين قدرات القوى العاملة الوطنية ورفع مستويات الإنتاجية من خلال تنفيذ منظومة برامج تدريب وطنية متكاملة ومتوافقة مع احتياجات سوق العمل، وإنشاء قاعدة بيانات موحدة تضمن توجيه الخدمات التدريبية المقدمة للمستفيدين منها سواء من قبل وزارة العمل أو تمكين.

وفي هذا السياق أكد حميدان إنه في إطار المساعي الحثيثة لتطوير سياسات وآليات التدريب في مملكة البحرين، فإن وزارة العمل تسعى لتوحيد كافة الجهود بين الأطراف الحكومية المعنية بالتدريب، وفي مقدمتها تمكين، وذلك لتطوير البرامج التدريبية التي تستهدف رفع كفاءة العامل البحريني وتحسين إنتاجية منشآت القطاع الخاص، مشيراً إلى ضرورة رفع جودة البرامج التدريبية لتطوير الكفاءات المهنية الوطنية لتحقيق الارتقاء الوظيفي وزيادة القدرة الإنتاجية للمنشآت.

من جانبه أكد الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة حرص تمكين على تنسيق كافة الجهود لدعم تنمية الموارد البشرية الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص، مشدداً على أهمية موائمة البرامج التدريبية مع المتغيرات السريعة التي يشهدها سوق العمل، متطلعاً إلى المساهمة الفاعلة لهذه الجهود في الارتقاء بجودة البرامج التدريبية.

وقد قام رئيس مجلس إدارة تمكين باطلاع حميدان خلال الاجتماع على الآلية المقترحة من قبل تمكين من اجل رفع درجة التنسيق بين الطرفين وصولاً إلى التكامل المنشود، كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات منتظمة لصياغة رؤية موحدة لتطوير السياسات التدريبية في مملكة البحرين.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً