العدد 4512 - الثلثاء 13 يناير 2015م الموافق 22 ربيع الاول 1436هـ

((التربية)): اعتماد 4312 حافزاً للعام 2014

قالت وزارة التربية والتعليم إن عدد الحوافز بأنواعها كافة للعام الماضي (2014) بلغ 4312 حافزاً استفاد منها منتسبو الوزارة من مختلف القطاعات، فيما بينت لـ «الوسط» أن أكثر من 50 في المئة منها ذهب إلى شاغلي الوظائف التعليمية، بعدد بلغ 2738.

وفيما يتعلق بالمعلمين الذين تم رفض اعتماد حوافزهم لأسباب فنية وأخطاء إدارية، أوضحت الوزارة أنه وبناء على توجيهات وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، فإن العمل جار فعلاً لتمرير الحوافز القليلة التي تأخر تمريرها لأسباب فنية، وأنه سيتم ذلك بدءاً من الشهر الجاري ووفقاً للشروط والمعايير.


صرف حوافز المعلمين المتأخرة بسبب أخطاء إدارية بدأ من الشهر الجاري

«التربية»: اعتماد 4312 حافزاً للعام 2014

الوسط - زينب التاجر

قالت وزارة التربية والتعليم إن عدد الحوافز بكل أنواعها للعام الماضي 2014م قد بلغت 4312 حافزاً استفاد منها منتسبو الوزارة من مختلف القطاعات، فيما بينت لـ «الوسط» أن أكثر من 50 في المئة منها ذهب إلى شاغلي الوظائف التعليمية، إذ بلغ عدد شاغلي الدرجات التعليمية الذين استفادوا من الحوافز 2738.

وأوضحت الوزارة أيضاً أن هذه الحوافز متنوعة، ومن أهمها مكافأة الانضباط الوظيفي، ومكافأة الإنجازات الاستثنائية، ونوعية العمل، والعمل الخاص، والاقتراحات، ولجان العمل والمشاريع وغيرها.

وفيما يتعلق بحوافز ومكافآت عدد من المعلمين والذين سبق أن رُفض اعتمادها في الراتب الأخير من العام الماضي بحجة عدم إدراج بعض إدارات المدارس للتقييم السنوي لموظفيها، وتوجيه وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي على إثر ما نشر في «الوسط» حيالها إلى سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنح المستحقين حوافزهم في أقرب وقت ممكن، بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، ووفقاً للأنظمة المعتمدة، مع العمل على اتخاذ ما يلزم بهذا الخصوص لتسريع مثل هذه الإجراءات مستقبلاً، أوضحت الوزارة في ردها على «الوسط» بأنه وبناء على توجيهات الوزير فإن العمل جارٍ بالفعل على تمرير الحوافز القليلة التي تأخر تمريرها لأسباب فنية، وأنه سيتم ذلك بدءاً من الشهر الجاري ووفقاً للشروط والمعايير.

وأكدت الوزارة بأنها مهتمة بتحفيز موظفيها وفقاً لما جاء به قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية بأكبر قدر من العدالة والإنصاف والتوازن.

يذكر أن الوزارة ذكرت أنها منحت خلال العام 2013 موظفيها وغالبيتهم العظمى من المعلمين والمعلمات أكثر من 3 آلاف حافز من جميع الأنواع، في إطار أنظمة الخدمة المدنية ووفقاً لمستويات الأداء، وأن أكثر من 25 في المئة من هذه الحوافز هي من فئة 3 رتب التي تمنح للموظفين من ذوي الأداء العالي، وأن المنح تتم وفقاً لآلية معلومة ومحددة وفقاً للنسب التي حددها النظام الذي حدد أيضاً مقدارها ومستحقيها وشروط استحقاقها وأهدافها وفئاتها، فيما يشار إلى أن قانون الخدمة المدنية فيما يتعلق بالحوافز والمكافآت يقسمها إلى أقسام عدة بمعايير واشتراطات عدة، وهي مكافأة مدة الخدمة، مكافأة الموظفين الخاضعين لقانون التقاعد عند انتهاء مدة خدمتهم، مكافأة العمل الخاص، مكافأة الانضباط الوظيفي ومكافأة الاقتراحات، فضلاً عن مكافأة موظف السنة ومكافأة رسائل التقدير والإطراء إلى جانب مكافأة نوعية العمل، والتي تعد أكثر المكافآت صرفاً للمعلمين، وتشمل رتبة أو رتبتين في درجة الموظف.

العدد 4512 - الثلثاء 13 يناير 2015م الموافق 22 ربيع الاول 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 5:52 ص

      استنفذت الميزانية

      بعد مراجعة الوزارة بسبب عدم صرف المكافأة قالوا استتفدت الميزانية يعني بح ما إليكم السنة شيء إلا إذا تم ترشيحكم السنة الجديدة والسلام ختام

    • زائر 9 | 11:53 م

      من أضحك ما قرأت ...

      كان رد وزارة التربية على ديوان الرقابة المالية بخصوص نقل موظفي معهد البحرين للتدريب خلاف القانون بسبب عدم وجود شواغر.
      زين اذا ماكو شواغر، ليش متقدم الوزير بفكرة الغاء الأقسام هذي و صدر على ضوء ذلك مرسوم.
      هل المرسوم اللي صدر ذكر ان الاقسام تم الغائها بصريح العبارة؟ ما اظن، و لا حتى تلميح. الموضوع تأويل بإجتهاد شخصي من الوزارة.
      هل الأقسام فعلا تم الغائها؟
      ليش منتدبين الوزارة للحين يشتغلون فيها؟

    • زائر 8 | 11:49 م

      وأكدت الوزارة بأنها مهتمة بتحفيز موظفيها

      واضح جدا من سواياكم في موظفين معهد البحرين للتدريب.
      فعايل وزارتكم بايخه بحق الموظفين لدرجة انها لا يمكن تبريرها.
      كمثال: عدم تجديد التأمين الصحي بحجة ان ديوان الخدمة غير موافق، و بنفس الوقت عدم صرف زيادة ال 15% للموظفين، اللي بحسب رد الوزارة الأول على موضوع التأمين يعتبرون تابعين لديوان الخدمة.
      سؤال المليون: اذا الموظفين تابعين لديوان الخدمة، ليش تم نقلهم بخلاف قوانين ديوان الخدمة؟ من المحاسب على هذي المخالفة الادارية؟

    • زائر 7 | 11:46 م

      لا تحفيز بل تحبيط

      كلام غير سليم. تم زج موظفي معهد البحرين للتدريب الشيعة في لجان تحقيق و هم موظفون مؤهلون و مدربون و مخلصون. أي تحفيز هذا بل هو تحبيط.

    • زائر 6 | 11:45 م

      ادارة التعليم الاعدادي لا تنفذ قرار الوزير

      عند مراجعة مكتب التعليم الاعدادي بخصوص الحافز الذي تم ايقاف صرفه بسبب خطأ إداري بحت متثمل في عدم ادخال التقييم الوظيفي لعام واحد في البرنامج المخصص، يتم اشعارنا بعدم وجود أي أوامر لصرف الحوافز المتأخرة، نرجو متابعة الموضوع حتى لا تضيع حقوقنا بسبب اخطاء لا ذنب لنا فيها .. نرجو أن يتم توجيه كافة ادارات التعليم لتطبيق قرار الوزير، فلا قرار أعلى من قراره .. وشكراً

    • زائر 5 | 11:36 م

      والمتقاعدين

      اللي قام مسؤلينهم بكتابة حوافز لهم وطلعو من الخدمة وما مشت لهم الحوافز ياريت تحتسب كمكافأة 500 دينار وتنزل في حسابهم علشان ما تضيع حقوقهم

    • زائر 3 | 10:43 م

      حوافز موظفين معهد البحرين من ضمن القائمة؟

      (1) تأمين صحي، و ما جددتونه لهم بحجة ممانعة ديوان الخدمة.
      (2) علاوة تحسين معيشة، نزلتوها متأخره (2013) و من غير أثر رجعي.
      (3) زيادة 15% (مرتبطة بعلاوة تحسين المعيشة بنفس القرار)، و ما صرفتوها.
      (4) نقل تعسفي غير قانوني لوظائف لا تناسب مؤهلاتهم و لا خبرتهم، و نقلتوهم.
      (5) تقرير ديوان الرقابة المالية بخصوص النقطة الرابعه مجرد حبر على ورق لأن الوزارة فوق القانون.
      موظف منقول من معهد البحرين للتدريب.

    • زائر 10 زائر 3 | 4:52 ص

      اضم صوتي لصوتك

      موظفو المعهد من ثلاث سنوات ما استلموا اي مكافأة و لا أي حافز و منع البتعاث عنهم

    • زائر 2 | 9:59 م

      باااااال كل مرة مكافآت وحوافز

      بالرغم من االأستهتار والتسيب لغالبية المعلمين نرى الوزارة تكافأهم بالحوافز الكبيرة بثلاث رتب ومكافآت الضخمه ب1000 د.
      الأهمال والغياب والهروب والتسكع في المكتب وكذلك النصاب المتدني ب10 حصص والجداول الوهمية يجعل الوزارة في حرج بعد صرف هده المبالغ االضخمه!!!

    • زائر 4 زائر 2 | 11:24 م

      ضخمه ها؟

      كم رواتب النواب؟
      كم يوم في الشهر يداومون؟
      كم يوم يتغيبون؟
      هل يوجد استقطاع في حال التأخير أو الغياب؟
      هل وجودهم من عدمه يضيف او يستنقص شي من المواطن؟
      قال ضخمه قال
      اذا المعلمين ضخمه، النواب تخمه يا افندي

    • زائر 1 | 8:39 م

      حراس التربية الجامعيين

      نحن حراس التربية الجامعيين مازلنا من دون علاوة مؤهل ولا ترقيات ولا نقل لوظائف أفضل !!! لله المشتكى

اقرأ ايضاً