العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

"الصناعة" تبرم عقد تأجير قسيمة صناعية لشركة موندليز إنترناشونال بمدينة سلمان بالحد

تستثمر 90 مليون دولار في مشاريعها في البحرين

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع وزير الصناعة والتجارة زايد راشد الزياني مع مدير عام شركة موندليز العالمية تيري دانتن، عقداً لتأجير قسيمة صناعية في مدينة سلمان الصناعية بمنطقة الحد. حيث تمنح الشركة بموجب هذا العقد حق الانتفاع بمساحة 250 ألف متر مربع من المنطقة لتأسيس شركة موندليز البحرين للبسكويت، وذلك بإستثمار للمرحلة الأولى للمشروع يبلغ 90 مليون دولار.

وسوف ينظم المشروع الذي سيختص بتصنيع انواعاً من البسكويت المحبب للمستهلكين في عموم منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وهي الوجهات التصديرية للشركة في الوقت الحاضر، ومن هذه الأنواع مثلاً أوريو وريتز وتاك، سينظم إلى المشاريع الضخمة المتواجدة في مدينة سلمان الصناعية التي تستقطب حالياً عددٍ من المشاريع الصناعية الضخمة وتشمل مناطق صناعية نموذجية حديثة مثل منطقة البحرين العالمية للاستثمار "BIIP" والتي تحتوي على 105 مشروعاً صناعياً وخدماتياً .

وبمناسبة توقيع العقد قال وزير الصناعة والتجارة "إن مملكة البحرين تفخر باستقطابها لكبريات الشركات العالمية التي إختارتها لتكون منطلقاً لعملياتها في عموم منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يشجع على استقطاب المزيد من الاستثمارات التي تصب في صالح الاقتصاد الوطني بالإضافة لخلق عمالة وطنية مدربة وفقا للمعايير العالمية"

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المصنع يعد ثاني استثمارات مونديليز إنترناشونال في مملكة البحرين. حيث استثمرت مسبقاً أكثر من 75 مليون دولار بمنشأة تصنيع جبنة كرافت ومسحوق عصير تانغ في البحرين منذ عام 2008. بطاقة إنتاجية تبلغ 110 آلاف طن في السنة من المصنع الموجود حالياً والذي يضم تحت مظلته أكثر من 240 موظفاً، وساهمت المنشأة في دعم الاقتصاد المحلي بأكثر من 250 مليون دولار.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً