العدد 4511 - الإثنين 12 يناير 2015م الموافق 21 ربيع الاول 1436هـ

محمد آل سنان يطالب بوقف إزالة الكبائن والمجالس المؤقتة

ضمن حزمة مواضيع في اجتماع المجلس الأحد المقبل

أفاد رئيس مجلس المحرق البلدي السيد محمد آل سنان أن المجلس يعقد اجتماعه العادي الأول للفترة الرابعة من عمل المجالس البلدية لدور الانعقاد الأول 2014-2015 وذلك يوم الأحد المقبل 18 يناير/ كانون الثاني 2015 في تمام الساعة 9:30 بقاعة الاجتماعات بمقر المجلس البلدي.

وأفاد محمد آل سنان أن المجلس يناقش عدداً من المواضيع الهامة ومنها رسالة رئيس المجلس إلى وزير شؤون الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني بشأن وقف إجراءات إزالة الكبائن والمجالس المؤقتة بمحافطة المحرق حيث أن هناك مطالبات من الأهالي والمواطنين بالإبقاء على هذه الكبائن والأكشاك كونها متنفساً لأبناء المناطق الذين لا يجدون أماكن للالتقاء والتجمع. وعليه يطالب رئيس المجلس بالإبقاء على هذه الكبائن في الفترة الحالية لحين وضع نظم واشتراطات وضوابط لها، وتقديم تصور شامل للبدائل المتاحة.

وتابع رئيس المجلس أنه ستناقش توصية اللجنة المالية والقانونية بالاعتراض على إلحاق شؤون البلديات مالياً بوزارة المالية باعتبار أن هذا القرار يعد تهميشاً لا دستورياً لدور المجالس البلدية.

كما تتم مناقشة توصية اللجنة المالية والقانونية بمخاطبة هيئة التشريع والإفتاء القانوني حول تفسير نص الفقرة (ب) من المادة (108) في دستور مملكة البحرين لعام 2002 ومدة إمكانية الاعتداد بمقتضيات أحكام الفقرة (ب) من المادة السالفة بيانها وأحكام المادة (5) من الدستور وفق مقتضيات الاستغلال المالي والإداري والمبني على قاعدة توزيع الاختصاصات ضمن اللامركزية الإدارية.

وواصل: يستعرض المجلس رد وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني (قبل اندماجها بوزارة الأشغال) على توصية المجلس بتغيير تصنيف مجموعة من الأراضي الواقعة بشارع ريا بمنطقة الدير إلى تجاري استثماري، حيث رفضت وزارة الأشغال هذه التوصية تجنباً للاختناقات المرورية.

كما تتم مناقشة رد الوزارة على توصية المجلس بتقليص مدة شرط إدراج بيوت الإسكان ضمن مشروع تنمية المدن والقى من حيث الترميم والبناء والصباغة من 10 سنوات إلى 5 سنوات، حيث أفاد سعادة الوزير السابق برفض التوصية نظراً لكون الحالة الإنشائية للمشاريع عامةً والمشاريع الإسكانية خاصة تكون حالة جيدة خلال الخمس سنوات الأولى.

وتابع رئيس المجلس: خلال الاجتماع يتقدم رئيس اللجنة المالية والقانونية غازي المرباطي ممثل الدائرة الرابعة بسؤال إلى مدير عام بلدية المحرق بسؤال حول البانوش الواقع على كورنيش الغوص واستغرابه من تأخر الرد لمدة 5 شهور. والأسئلة هي: كم تبلغ تكلفة البانوش؟ وفق أي آلية تم شراؤه، ومن الجهة التي باشرت عملية الشراء؟ هل هناك خطة لعملية صيانة البانوش، ومن هي الجهة التي تقوم بصيانته؟

كما يكرر المجلس رغبته بتسمية الطريق رقم 902 مجمع 109 باسم المرحوم عبدالعزيز الأحمد، حيث علق وزير البلديات السابق بأن هذا الطلب يستوجب اتباع الإجراءات الصحيحة من حيث رفع توصية بشأنه وفقاً لأحكام المادة (20) من قانون البلديات.

وتابع محمد آل سنان: من المنتظر كذلك التصويت على توصية اللجنة المالية والقانونية بسرعة تعويض 5 مواطنين تم إصدار قرارات استملاك لعقاراتهم الواقعة في حالة بوماهر، مشيراً إلى الضرر الكبير الذي يلحق المواطنين نتيجة بقائهم دون استلام حقوقهم طيلة هذه الفترة.

ويناقش المجلس رسالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم بصفته رئيس لجنة التظلمات من قرارات تراخيص البناء حيث يطلب من المجلس ترشيح أحد أعضاء المجلس لعضوية اللجنة المشار إليها.

كما تتم مناقشة مقترح العضو غازي المرباطي بتسمية الشارع الدائري شمال البسيتين والجسر الرابع باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تقديراً للمواقف التاريخية في دعم القضايا الإسلامية والعربية.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:29 م

      مواقف السيارات

      الرجاء متابعة استحواذ بعض الاشخاص على الشوارع والممرات وتحويلها الى مواقف لسياراتهم وتضييق الطرق على العباد يانواب ياسادة ما اعتقد ان الطبيلة التي تقام فوق الرصيف قرب منتزه عراد بالقرب من الخباز مرخصة

    • زائر 2 | 12:26 م

      البيوت الآيلة للسقوط

      الرجاء فتح ملف البيوت الآيلة للسقوط لأهميته وحصر البيوت في كل دائرة

    • زائر 1 | 9:23 ص

      ويش هالاعضاء

      يا أخي هالاماكن مخالفه وغير رسميه وغير حضاريه يجب ازالتها تتعدى على حريه الماره والقاطنين وتهتك حرمات .

اقرأ ايضاً